بنفيكا وتشلسي يقدمان عرضاً قوياً في دوري أبطال أوروبا

أقصى نادي تشلسي الإنكليزي ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه عليه بهدفين نظيفين في إياب ثمن النهائي.

تشلسي ينجو من الكابوس في دوري أبطال أوروبا

غراهام بوتر يحتفل مع ويسلي فوفانا. (رويترز)

وجاء تأهل الفريق اللندني بعد فوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-1) إثر خسارته مباراة الذهاب في دورتموند بهدف دون مقابل في 15 فبراير/شباط الفائت.

افتتح تشلسي التسجيل في الدقيقة 43 بعد كرة وصلت إلى رحيم سترلينغ فشل في إصابتها في المرة الأولى، قبل أن يتجاوز ماركو رويس في الثانية ويسدد كرة قوية بقدمه اليمنى في وسط المرمى.

تشلسي ينجو من الكابوس في دوري أبطال أوروبا

رحيم ستيرلينغ لدى تسديده كرة الهدف الأول. (رويترز)

وفي الدقيقة 53 من عمر المباراة التي احتضنها ملعب “ستامفورد بريدج”، أضاف الألماني كاي هافيرتس الهدف الثاني من ركلة جزاء معادة.

وبهذا التأهل، عوّض تشلسي إخفاقاته المحلية حيث يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنكليزي بالإضافة لخروجه من مسابقتي الكأس المحليتين مما سيخفف الضغط على المدرب غراهام بوتر.

 تشلسي ينجو من الكابوس في دوري أبطال أوروبا

خواو ماريو يحتفل بتسجيل الهدف الرابع لبنفيكا. (رويترز)

في ذات البطولة واصل فريق بنفيكا البرتغالي تألقه في النسخة الحالية واكتسح ضيفه كلوب بروج البلجيكي بخمسة أهداف مقابل هدف في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

وكان بنفيكا فاز خارج ملعبه على بروج ذهاباً بهدفين نظيفين فأكد تأهله المستحق إلى الدور ربع النهائي.

افتتح رافا سيلفا التسجيل لبنفيكا في الدقيقة 38 ثم أضاف غونسالو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 45 قبل أن يعود المهاجم الدولي ويحرز الهدف الثالث في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 71 سجل جواو ماريو الهدف الرابع من ركلة جزاء، وتواصل مهرجان الأهداف لأصحاب الأرض عندما تمكن دافيد نيريس من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 78، الذي احتسبه الحكم عقب العودة لتقنية الـ”فار”.

وفي الدقيقة 88 تمكن كلوب بروج من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه عن طريق بيورن ماير.