سامي تلمساني يقرر تغيير جنسيته الرياضية مجددًا

قرر سامي تلمساني، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنكليزي تغيير جنسيته الرياضية من المغربية إلى الجزائرية، ما تسبب في موجة من التعليقات وضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويلعب تلمساني البالغ من العمر 18 عامًا في صفوف فريق الشباب بنادي تشيلسي الإنكليزي، وسبق له تمثيل منتخب المغرب للشباب.

وتم استدعاء تلمساني لصفوف المنتخب المغربي للشباب في شهر سبتمبر الماضي، وكان قد أعاد تغريد قائمة أسود الأطلس عبر حسابه على موقع تويتر.

وقبل أيام قليلة، أكدت تقارير في صحافة المغرب والجزائر أيضًا.. أن اللاعب اتخذ قراره منذ أيام بتمثيل المنتخب الجزائري، وأنه سوف ينضم في أول تجمع لمنتخب الجزائر الأولمبي.

وأثار هذا القرار ردود أفعال متباينة بين الجماهير والصحفيين أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رحبت الجماهير ووسائل الاعلام الجزائرية بقرار اللاعب، بينما انتقدت جماهير مغربية هذا القرار، خاصة وأن اللاعب سبق وأن أعلن تفضيله الدفاع عن قميص أسود الأطلس.

ويحمل سامي تلمساني 3 جنسيات.. هي الجنسية الفرنسية بسبب المولد، والجنسية الجزائرية بالإضافة إلى الجنسية المغربية، لأنه من أب جزائري وأم مغربية.

ووفقًا للتقارير، فإن تلمساني قد تم استدعائه لصفوف منتخب فرنسا تحت 16 عامًا، قبل أن يدافع عن ألوان المنتخب المغربي للشباب.

ولكنه قرر مؤخرًا الانضمام لصفوف منتخب الجزائر وتغيير الجنسية الرياضية، بينما أكدت وسائل إعلام جزائرية أن السبب الأساسي في هذا القرار هو اقتناعه بنصيحة والده.