بايرن ميونخ يتفوق على باريس سان جيرمان في عقر داره

عمّق بايرن ميونخ الألماني من جراح باريس سان جيرمان الفرنسي وألحق به الخسارة الثالثة تواليًا في مختلف المسابقات، بفوزه عليه بهدف دون رد في عقر داره ملعب بارك دي برانس في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجّل لاعب سان جيرمان السابق كينغلسي كومان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53.

وخاض سان جيرمان مواجهته ضد منافسه البافاري على وقع خسارتين تواليًا، الأولى أمام غريمه التقليدي مرسيليا في ثمن نهائي مسابقة الكأس منتصف الأسبوع الماضي 1-2، ثم أمام موناكو 1-3 في الدوري المحلي قبل أيام.

وبدأ نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيه من أصابة في الفخذ الأيسر تعرّض لها ضد مونبلييه في الدوري في الأول من فبراير الحالي، وكان فريقه أعلن حينها غيابه عن هذه المباراة وتحديدًا لفترة 3 أسابيع.

ومنح مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه الفرصة للشاب وارن زائير إيمري (16 عامًا و343 يومًا) للعب أساسيًا بعد ان أبلى بلاءً حسنًا في الآونة الأخيرة.

وأصبح ايمري بالتالي أصغر لاعب على الإطلاق يخوض مباراة في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

ميلان يستعيد توازنه على حساب توتنهام

وفي مباراة أخرى، تغلب ميلان الإيطالي بهدف نظيف للإسباني إبراهيم دياز على ضيفه توتنهام الإنكليزي، في ذهاب الدور ثمن النهائي على ملعب سان سيرو.

وأحرز دياز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة لتبقى المنافسة مفتوحة قبل لقاء الإياب في لندن بعد ثلاثة أسابيع.

بايرن ميونخ يلدغ سان جيرمان.. وميلان يتفوق على توتنهام في دوري الأبطال

لاعبو ميلان يحتفلون عقب نهاية المباراة. مصدر الصورة: رويترز

وعاد ميلان، بطل أوروبا 7 مرات، إلى المسابقة القارية الأم للمرة الأولى بعد غياب سبع سنوات بعد تتويجه بطلاً لإيطاليا العام الماضي، ونجح في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد غياب 9 مواسم.

وكان آخر ظهور لميلان في الأدوار الإقصائية في البطولة خسارة مذلة 5-1 في مجموع المباراتين ضد أتلتيكو مدريد الإسباني في الدور ذاته من موسم 2013-2014.