محمد صلاح يقود ليفربول للفوز في ديربي ميرسيسايد

قاد النجم المصري محمد صلاح والوافد الجديد الهولندي كودي خاكبو فريقهما ليفربول إلى انتصاره الأول هذا العام في الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه في ديربي ميرسيسايد على إيفرتون بهدفين دون رد مساء الإثنين، في ختام منافسات الجولة 23 من المسابقة.

وافتتح صلاح التسجيل في الدقيقة 36، وأضاف خاكبو الهدف الثاني للريدز مفتتحًا باكورة أهدافه مع فريقه الجديد في الدقيقة 49.

ولم يذق رجال المدرب الألماني يورغن كلوب طعم الفوز منذ مطلع العام الجديد، إذ من أصل 12 نقطة ممكنة لم يحصدوا سوى نقطة يتيمة (3 هزائم وتعادل)، قبل أن يحققوا النقاط الثلاث للمرة الأولى أمام إيفرتون.

وانتهى الديربي بين فريقين جريحين، لصالح ليفربول الذي كان من بين المرشحين للفوز باللقب قبل انطلاق الموسم الحالي إلاّ انه يحتل المركز التاسع برصيد 32 نقطة، فيما تجمد رصيد إيفرتون المهدد بالهبوط عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر، متقدمًا بفارق الأهداف عن بورنموث وصيف القاع.

وافتتح ليفربول التسجيل من هجمة مرتدة بعدما أصابت كرة جيمس تاركوفسكي عارضة الحارس البرازيلي أليسون، فقاد الثنائي صلاح والأوروغوياني داروين نونيز هجمة فمرر الأخير من الجهة اليسرى عرضية اعترضها المهاجم المصري داخل المنطقة وخدع الحارس جوردان بيكفورد الذي خرج باكرًا من مرماه.

وضاعف المهاجم خاكبو النتيجة بباكورة أهدافه في سابع مباراة له مع الريدز بعد تمريرة من ترنت أليكسندر-أرنولد تابعها تسديدة بقدمه اليمنى في الشباك.

وغادر نونيز الملعب في الدقيقة 70 وحلّ بدلاً منه البرتغالي ديوغو جوتا في ظهوره الأول منذ الاصابة التي تعرض لها في منتصف أكتوبر وحالت من دون مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال قطر العام الماضي، في حين تخلى خاكبو عن مركزه للبرازيلي فيرمينيو العائد بدوره إلى المستطيل الأخضر.