الهلال السعودي يتغلب على الوداد المغربي ويبلغ نصف نهائي مونديال الأندية

بلغ نادي الهلال السعودي نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب بفوزه على نظيره الوداد الرياضي المغربي بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعال (1-1)

وسجل الوداد المغربي الهدف الأول في شباك الهلال في الدقيقة 52 من زمن المباراة عن طريق أيوب العملود برأسية قوية سكنت الكرة الشباك من خلالها ليتقدم الوداد بهدف أول.

وتعادل محمد كنو لاعب الهلال السعودي هدف التعادل لفريقه، بمرمى الوداد المغربي في الدقيقة 4+90، في اللقاء المقام بينهما حاليًا على ملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله.

ويواجه الهلال نظيرة فريق فلامينجو البرازيلي في الدور نصف نهائي من كأس العالم للأندية.

وكان أول لقاء يجمع فريق سعودي بآخر مغربي في النسخة الأولى من مونديال الأندية، حين تواجه النصر مع الرجاء البيضاوي عام 2000 في البرازيل، وتمكن “العالمي” من الفوز (4-3).

ويحمل هذا اللقاء الرقم (6) في عدد المواجهات التي دارت بين فرق سعودية وأخرى عربية، بعد لقاء النصر والرجاء في نسخة البرازيل 2000.

الهلال السعودي يبلغ نصف نهائي كأس العالم للأندية

وتواجه اتحاد جدة مع الأهلي في نسخة 2005 باليابان، حيث فاز “العميد” بهدف محمد نور.

وكان ثالث لقاء لفريق سعودي ضد منافس عربي في نسخة 2019 بقطر، عندما كسب الهلال نظيره الترجي بهدف الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وفي نسخة العام الماضي التي أقيمت بالإمارات، التقى الهلال بالجزيرة في الدور الثاني، وفاز بنتيجة (6-1)، ثم تواجه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالأهلي، وخسرها (4-0).

وشهد مونديال الأندية عبر تاريخه 8 مواجهات بين فرق عرب آسيا وإفريقيا، تمكن خلالها فرق آسيا من الفوز 5 مرات، مقابل 3 انتصارات لأبطال القارة السمراء.

وبجانب فوز النصر على الرجاء، والاتحاد على الأهلي، والهلال على الترجي، كسب السد القطري نظيره الترجي في الدور الثاني بنسخة 2011 بنتيجة (2-1).

وجددت فرق عرب آسيا من تفوقها على نظيرتها من أندية عرب إفريقيا بنسخة 2018 في الإمارات بعد أن تأهل العين لنصف النهائي عبر بوابة الترجي (3-0).

أما انتصارات عرب إفريقيا فقد قص شريطها الترجي بنسخة 2019 في قطر، حين اكتسح المضيف السد في مباراة تحديد المركز الخامس (6-2).

وكرر الأهلي في نسخة 2020 تفوق عرب إفريقيا على نظيرتها في آسيا، من بوابة الأندية القطرية بتجاوز الدحيل (1-0) في الدور الثاني.

وكان آخر لقاء تفوق فيه فرق عرب إفريقيا بمباراة تحديد المركز الثالث في نسخة العام الماضي، بعد أن دك الأهلي نظيره الهلال برباعية في أكبر هزيمة منيت بها الأندية السعودية خلال مشاركاتها بمونديال الأندية.