وحيد خليلوزيتش يهاجم المغرب بسبب حرمانه من المونديال

اعتبر المدرب الفرنسيالبوسني وحيد خليلوزيتش أنه تمنزع كبريائه منهبإقالته من منصبه مدربًا للمنتخب للمغربي هذا الصيف وحرمانه قيادته في مونديال 2022 حيث تألق أسود الأطلس.

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، قال خليلوزيتش لموقع الأخبار الكرواتيتيبورتال.إتش آر“: ”لقد نزعوا مني كبريائي. لا يمكنني أن أنسى ذلك، ولا يمكنني أن أسامحهم. لأنه كان يجب أن يكون المونديال بمثابة نهاية مسيرتي التدريبية أيضًا“.

وأبلى المنتخب المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي، خليفة خليلوزيتش، البلاء الحسن في العرس العالمي في قطر ببلوغه دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ كرة القدم العربية والإفريقية، وأقصى في طريقه منتخبات عريقة أبرزها إسبانيا في ثمن النهائي والبرتغال في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام فرنسا في نصف النهائي.

وأنهى المغرب المونديال في المركز الرابع بعد الخسارة أمام كرواتيا (1-2) التي كانت أول منتخب واجهه في دور المجموعات عندما تعادلا سلبًا.

وأكد خليلوزيتش أنه حتى الإشادة التي أدلى بها خليفته في حقهلم تداوي مرارته أو تعوِّض حرمانه من التواجد في المونديال“.

وأقيل خليلوزيتش الذي استلم الإدارة الفنية لأسود الأطلس عام 2019، من منصبه أواخر أغسطس. وتطرق الاتحاد المغربي وقتها إلى انفصالوديبسبباختلاف وجهات النظر حول استعداد أسود الأطلس“.

خليلوزيتش يشن هجوماً حاداً على المغرب: لن أسامحهم أبداً

وكان المدرب البوسني قد أصر على الاستمرار في استبعاد نجم تشيلسي الإنكليزي حكيم زياش عن المنتخب بسببمشاكل انضباطية“. وتألق زياش بشكل لافت في المونديال ولعب دورًا كبيرًا في بلوغ أسود الأطلس نصف النهائي، حيث افتتح التسجيل في المباراة ضد كندا (2-1) في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات مساهمًا في بلوغه ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1986 في المكسيك.

كما سجّل زياش الركلة الترجيحية الثانية في مرمى إسبانيا في ثمن النهائي وقاد المغرب إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان زياش (29 عامًا) من العناصرغير المرحّب بهامن خليلوزيتش، فأعلن اعتزاله دوليًا بسبب ذلك، بل أنه كان أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة المدرب البوسنيالفرنسي من منصبه.

خليلوزيتش يشن هجوماً حاداً على المغرب: لن أسامحهم أبداً

ودفع المدرب ثمن تعنته باستبعاده رغم مطالبة الجماهير المغربية بضرورة الاستعانة بخبرته وموهبته وخدماته في ظل غياب الإبداع في خط وسط أسود الأطلس، خصوصًا عقب الخسارة أمام الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة وديًا في يونيو الماضي.

ودخل خليلوزيتش الذي اتهم زياش بأنهلا يمكن الوثوق به ويثير المشاكل في صفوف الفريق، في حرب تصريحات مضادة لرئيس الاتحاد المغربي للعبة فوزي لقجع الذي حرص على الاجتماع به والتأكيد على وضع الخلافات جانبًا من أجل مصلحة المنتخب دون جدوى.

شاهد أيضًا: استقبال تاريخي لمنتخب المغرب بعد إنجازه في كأس العالم