فيروس الإبل يتفشى وسط صفوف منتخب فرنسا

انتشر فيروس في تشكيلة المنتخب الفرنسي قبل نهائي كأس العالم يوم الأحد ضد الأرجنتين، مما أثر على ثلاثة من لاعبي الفريق على الأقل.

وأكد المدرب ديدييه ديشامب أن لاعبين يعانيان من الأعراض، وهما المدافع دايوت أوبيكانو Dayot Upamecano ولاعب الوسط أدريان رابيوت Adrien Rabiot، وتم عزلهما عن بقية المجموعة هذا الأسبوع حيث أن كلاهما لم يظهرا في فوز فرنسا 2-0 على المغرب في نصف النهائي.

وقال المدرب الذي أبلغ أيضًا عن شكوى الجناح كينغسلي كومان Kingsley Coman من الحمى على أنه يتوقع مشاركة جميع لاعبيه في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

وكشفت إحدى الصحف الإسبانية أن الفيروس الذي يخيم على معسكر المنتخب الفرنسي هو “فيروس الإبل”

فما هو هذا الفيروس الذي ضرب لاعبي المنتخب الفرنسي؟

متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمعروفة أيضا باسم انفلونزا الإبل هي التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي الناتج عن فيروس كورونا.

وقد تتراوح أعراضه بين معتدلة إلى حادة ومنها الحمى والسعال والإسهال وضيق النفس، وعادة ما يكون المرض أكثر حدة لدى الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى.

عدوى فيروسية تضرب منتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم 2022.. تعرف على فيروس الإبل

قد ثبت أن لدى الإبل أجسام مضادة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية-فيروس كورونا ولكن لم يتم تحديد المصدر الأساسي لإصابة الإبل به.

يعتقد أن إصابة الإبل به مرتبطة بانتشاره إلى البشر بطريقة غير معروفة، ويتطلب انتشاره بين البشر عادة اتصال مباشر مع الشخص المصاب ويعتبر انتشاره غير شائع خارج المستشفيات وبالتالي يعتبر خطره على سكان العالم منخفض إلى حدا ما.

ولم يتم اكتشاف كيفية انتقال الفيروس من الإبل للإنسان ولكن تنصح منظمة الصحة العالمية تجنب الاتصال المباشر بالإبل وأكل لحم الإبل المطهو بشكل جيد وبسترة حليب الإبل ونصحت وزارة الزراعة السعودية بأن يتجنب الأشخاص الاتصال المباشر بالإبل أو ارتداء أقنعة التنفس عندما يكونون حول الإبل.