الرئيس الفرنسي يعرب عن فخره بمنتخب بلاده بعد بلوغ نهائي كأس العالم

  • ماكرون وجه تحية خاصة للثلاثي جيرو وغريزمان ومبابي

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن فخره الكبير بلاعبي منتخب بلاده عقب الفوز على المغرب في نصف نهائي كأس العالم وبلوغ المباراة النهائية للنسخة الثانية توالياً.

وفي أول تصريح له بعد فوز منتخب فرنسا على المغرب، شدد ماكرون على دور ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب.

وحيا ماكرون خصوصا اللاعبين، أوليفييه جيرو، وأنطوان غريزمان، وكذلك، كيليان مبابي، وهدافي المباراة، تيو هيرنانديز، وراندال كولو مواني.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بجوار جياني إنفانتينو رئيس فيفا، يعبر عن فرحته ببلوغ منتخب بلاده نهائي المونديال (رويترز)

وفي تصريح أدلى به أمام عدد قليل من الصحفيين في المنطقة المختلطة بملعب الخور، أشاد الرئيس الفرنسي بمنتخب بلاده خصوصا وأنه “مزيج من عدة أجيال”.

وحيا ماكرون خصوصا اللاعبين، أوليفييه جيرو، وأنطوان غريزمان، وكذلك، كيليان مبابي، وهدافي المباراة، تيو هيرنانديز، وراندال كولو مواني.

أول رد فعل من ماكرون بعد بلوغ فرنسا نهائي كأس العالم

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره المغربي بهدفين من دون رد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في البطولة التي تقام في قطر.

واحتاج المنتخب الفرنسي إلى 5 دقائق فقط من أجل تسجيل الهدف الأول، عن طريق المدافع الأيسر ثيو هيرناندز، بعد خطأ دفاعي مشترك، إلى جانب خروج خاطئ من الحارس ياسين بونو.

فيما سجل البديل راندال كولو مواني الهدف الثاني (79) لفرنسا التي تلتقي في المباراة النهائية الأحد المقبل على ملعب لوسيل مع الأرجنتين الفائزة على كرواتيا الوصيفة 3-صفر الثلاثاء، فيما يلعب المغرب مباراة المركز الثالث ضد كرواتيا السبت.