الأرجنتين تتجاوز هولندا بركلات الجزاء الترجيحية

تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد تغلبه على نظيره منتخب هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 2 – 2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “لوسيل”، فى ثاني مواجهات دور ربع نهائي مونديال قطر.

وسجل المدافع ناهويل مولينا هدف الأرجنتين فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم ليونيل ميسي، قبل أن يضعها على يمين حارس هولندا.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن ميسي أصبح أكثر لاعب فى تاريخ كأس العالم، يصنع أهدافا فى المراحل الإقصائية من المونديال، برصيد 5 أسيست، متفوقا على أسطورة البرازيل بيليه برصيد 4 أسيست.

الأرجنتين في المربع الذهبي لكأس العالم 2022 بالفوز على كرواتيا

ميسي يحتفل بتأهل منتخب بلاده إلى نصف النهائي. (رويترز)

وأضاف النجم ليونيل ميسي ثاني أهداف منتخب التانجو فى الدقيقة 73 عن طريق ركلة جزاء، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني فى المونديال برصيد 10 أهداف متساويا مع جابرييل باتيستوتا.

وسجل فاوت فيجهورست، هدف منتخب هولندا الأول في الدقيقة 83 من زمن اللقاء، وعاد نفس اللاعب ليسجل هدف التعادل القاتل فى الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.
الأرجنتين في المربع الذهبي لكأس العالم 2022 بالفوز على هولندا
ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره الكرواتي فى نصف نهائي مونديال قطر 2022، بعد تأهل الأخير على حساب البرازيل بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح.

تأهل منتخب كرواتيا إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم، بعد الفوز على البرازيل بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مونديال قطر.

بدأ منتخب كرواتيا المباراة بقوة جعلت مفاتيح لعب البرازيل تتوقف، تكتيك الكروات في الشوط الأول اعتمد على ابطاء من نسق المباراة، مما جعل منتخب البرازيل يفقد قوته.

نجحت كرواتيا في تضييق المساحات للتغلب على المهارات الفردية في منتخب البرازيل، على الجانب الأخر ظهر التسرع في انهاء الهجمات على لاعبي السامبا.

كانت نقطة القوة لرفاق مودريتش هي التحول السريع من الدفاع للهجوم، والالتحامات الفردية كانت لصالح الكروات، مما جعل البرازيل لم يشكل خطورة قوية.