دنزل دامفريس يعترف باللجوء إلى الطب النفسي لتجاوز بدايته السيئة في كأس العالم

  • الشك بدأ يشق طريقه إلي دنزل بعد الانتقادات الموجهة إليه من بعض النجوم الهولنديين السابقين وحتى وسائل الإعلام الإيطالية

لم يفقد الثقة في نفسه رغم كم الانتقادات التي تعرض لها خلال مشاركته في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

فبعد أن قدم مستوى متوسط أو غير منتظر منه في دور المجموعات، لجأ إلى العلاج النفسي من أجل العودة إلى مستواه، حتى أصبح من الأسباب الرئيسية لوصول المنتخب الهولندي إلى ربع نهائي كأسي العالم.

من فقدان الثقة إلى قمة التألق.. كيف أنقذ الطب النفسي نجم هولندا في كأس العالم؟

دامفريس تألق أمام منتخب أمريكا في ثمن نهائي كأس العالم (رويترز)

إنه المهاجم الهولندي دنزل دامفريس الذي اعترف باللجوء إلى العلاج النفسي للتعامل مع الضغط الذي تعرض له في الأيام الماضية.

ويواجه المنتخب الهولندي نظيره الأرجنتيني اليوم في دور الـ8 من كأس العالم، وذلك في الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات. وفي مقابلة مع التلفزيون الهولندي “أن أو أس”، قال ابن الـ26 عاماً “صحيح، كان بإمكاني أن ألعب بشكل أفضل خلال دور المجموعات، لكني أظهرت صلابة ذهنية، أنا سعيد لأني تمكنت من رد اعتباري”.

من فقدان الثقة إلى قمة التألق.. كيف أنقذ الطب النفسي نجم هولندا في كأس العالم؟

وأقر دامفريس أن “الشك” بدأ يشق طريقه إليه بعد الانتقادات الموجهة إليه من بعض النجوم الهولنديين السابقين وحتى وسائل الإعلام الإيطالية التي راقبت أداءه كونه أحد نجوم فريق إنتر الإيطالي.

ومن أجل التعامل مع الأمر، أجرى لاعب آيندهوفن السابق اتصالين عبر الفيديو بالمعالجة النفسية أنيميكي زييرفيلد.

من فقدان الثقة إلى قمة التألق.. كيف أنقذ الطب النفسي نجم هولندا في كأس العالم؟

دنزل صنع هدفين وسجل الثالث أمام المنتخب الأمريكي (رويترز)

وذكرت صحيفة “ألغيمين داغبلاد نقلا عن اللاعب:” إنها “المرة الأولى التي أتحدث فيها عن الأمر ومن الجيد أن أفعل ذلك، أنا شفاف في ما يتعلق بهذا الموضوع”.

وتابع “ذهنياً، كان الأمر صعباً بعد دور المجموعات، كان علي أن أجد السلام الداخلي، أن أعود الى الأساسيات، تمكنت من استرداد اعتباري، وأنا ممتن لها”، في إِشارة الى المعالجة النفسية التي وقفت دائماً الى جانبه منذ بداياته الاحترافية مع سبارتا روتردام.

من فقدان الثقة إلى قمة التألق.. كيف أنقذ الطب النفسي نجم هولندا في كأس العالم؟

مهاجم هولندا تعرض لانتقادات كبيرة خلال دور المجموعات (رويترز)

هذا وقد تألق دامفريس أمام الولايات المتحدة في ثمن نهائي كأس العالم، وصنع تمريرة حاسمة في الدقيقة العاشرة لممفيس ديباي وأخرى لدالي بليند ثم سجل هدفاً ثالثاً حاسماً قبل عشر دقائق من صافرة النهاية، ليلعب بذلك الدور الرئيسي في قيادة بلاده الى ربع النهائي.