المغرب يلعب ضد الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا

استطاع المنتخب المغربي، تجاوز نظيره الإسباني، في مباراتهما التي أقيمت في دور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022، والمقامة في قطر.

وتجاوز المنتخب المغربي نظيره الإسباني بأهداف ركلات الترجيح. وبذلك يلعب منتخب المغرب ضد الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا ضمن ربع نهائي كأس العالم.

وأقيمت المباراة بين المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، على ستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وامتدت مباراة إسبانيا والمغرب في دور الـ16 لمونديال قطر، في دور الـ16 لمونديال قطر، إلى أشواط إضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

المغرب يتأهل إلى ربع نهائي المونديال على حساب إسبانيا

نتيجة الاستحواذ على الكرة بعد انتهاء المباراة في توقيتها الأصلي (فيفا)

وشهد الشوط الأول من المباراة خطأين غريبين لحارس المرمى ياسين بونون بسبب الإصرار على تمرير الكرة بشكل خطير داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقائق الأولى “مشهدا مرعبا” تسبب فيه بونو الذي تأخر في تمرير الكرة بقدمه من داخل المنطقة ليضطر إلى مراوغة أحد لاعبي المنتخب الإسباني الذي ضغط عليه بقوة قبل تمرير كرة خطيرة أخرى لزميله الذي نجح في تشتيت الكرة بصعوبة من أمام المرمى، بعدما كادت أن تصطدم بلاعب إسباني آخر.

المغرب يتأهل إلى ربع نهائي المونديال على حساب إسبانيا

محاولات التسجيل لكلا الفريقين مع انتهاء زمن المباراة (فيفا)

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول.

وأرسل مراسل “أخبار الآن”، في شمال سوريا، مقاطع فيديو توثق، فرحة أهالي شمال سوريا والمخيمات بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني.