Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إيطاليا تستفيق على حساب بلجيكا.. ومانشيني يدخل التاريخ بإنجاز جديد

10/10/2021 . 19:22

الآدزوري يحسم مباراة المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية

Featured Image

لاعبو إيطاليا يحتفلون أمام بلجيكا. المصدر: AFP

ميلانو (أخبار الآن)

إيطاليا تحسم المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية

حسم منتخب إيطاليا المركز الثالث في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بفوزه على نظيره البلجيكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، تقدم المنتخب الإيطالي بهدف مبكر في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، جاء بتوقيع لاعب الوسط نيكولو باريلا.

وفي الدقيقة 65، أضاف دومينيكو بيراردي الهدف الثاني للآدزوري من ركلة جزاء، بينما أحرز  شارل دي كيتيلير هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة 86.

وبذلك يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث في الترتيب النهائي من هذه النسخة من المسابقة القارية، بينما يكتفي منتخب بلجيكا بالمركز الرابع.

وكرر الآدزوري فوزه على بلجيكا بالنتيجة ذاتها التي حسمت لقاء المنتخبين في ربع نهائي يورو 2020، ثم أكملت تشكيلة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني مشوارها في البطولة حتى التتويج باللقب على حساب إنكلترا في نهائي ويمبلي.

إيطاليا تستفيق على حساب بلجيكا.. ومانشيني يدخل التاريخ بإنجاز جديد
بيراردي يحتفل بهدفه في شباك بلجيكا. المصدر: AFP

مانشيني يحقق رقمًا قياسيًا رفقة منتخب إيطاليا

وحملت مباراة اليوم إنجازًا جديدة لمانشيني، إذ أصبح أسرع مدرب يحقق فوزه رقم 30 مع المنتخب الإيطالي عبر التاريخ، حيث وصل لهذا الرقم خلال 44 فقط.

وتعافى الآدزوري من خسارته أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف في الدور نصف النهائي للمسابقة، وهي الخسارة التي أنهت سلسلة اللاهزيمة القياسية للمنتخب الإيطالي.

إيطاليا تستفيق على حساب بلجيكا.. ومانشيني يدخل التاريخ بإنجاز جديد
روبيرتو مانشيني أثناء المباراة. المصدر: AFP

وكانت إيطاليا قد حققت رقمًا قياسيًا عالميًا من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة بمحافظتها على سجلها الخالي من الخسائر لـ37 مباراة متتالية، وتحديدًا منذ 10 أكتوبر 2018 حين سقطت أمام البرتغال في دوري الأمم الأوروبية بالذات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.