أفضل مدرب في أوروبا.. صراع بين غوارديولا ومانشيني وتوخيل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، مساء اليوم الخميس، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العام في قارة أوروبا.

وكشف الاتحاد الأوروبي عن القائمة عبر موقعه الإلكتروني، حيث انحصرت المنافسة بين الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، والألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنكليزي، والإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا.

وسيتم الكشف عن هوية الفائز في حفل سينظمه الاتحاد الأوروبي في إسطنبول، على هامش قرعة دور المجموعات من الموسم الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان توماس توخيل قد خاض موسمًا رائعًا على رأس القيادة الفنية للبلوز، وقاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في ختام الموسم، بعد بداية مهتزة للفريق تحت قيادة فرانك لامبارد.

واقتنص المدرب الألماني للفريق اللندني لقب كأس السوبر الأوروبي الأسبوع الماضي بالفوز على فياريال الإسباني بركلات الترجيح.

أفضل مدرب في أوروبا.. غوارديولا ومانشيني في القائمة

ومن جانبه، حطّم المدرب الإسباني بيب غوارديولا العديد من الأرقام القياسية في الموسم الماضي مع فريقه مانشستر سيتي، وقاد الفريق لاستعادة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما قاد المدرب الإسباني السيتيزنز للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، وكان على بُعد خطوة واحدة من التتويج باللقب القاري، ولكن خسر الفريق أمام تشيلسي في المباراة النهائية.

غوارديولا ينافس مانشيني وتوخيل على جائزة أفضل مدرب في أوروبا

مانشيني يحتفل بلقب يورو 2020. المصدر: Getty

أما روبيرتو مانشيني، فقد كان من أبرز وأنجح المدربين خلال العام الجاري، حيث نجح في إعادة البريق لمنتخب إيطاليا وقاده للتتويج بلقب يورو 2020 بعدما قدّم الآدزوري تحت قيادته بطولة تاريخية.