هالاند يتفوق على نجوم أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الجمعة، عن فوز النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، بجائزة الأفضل في الأسبوع الأول من مباريات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لما أعلنهيويفاعبر موقعه الرسمي، فإن الهدّاف النرويجي هو من حصد الجائزة، بعد أن سجّل هدفين خلال تعادل فريقه مع إشبيلية الإسباني بنتيجة 2-2.

وتنافس النجم النرويجي الشاب مع 3 لاعبين على جائزة الأفضل هذا الأسبوع، في مباريات جولة الإياب في الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

وضمت قائمة المرشحين للجائزة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، لاعب باريس سان جيرمان، لتألقه اللافت أثناء مواجهة برشلونة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

كما ضمت البرازيلي فابينيو، لاعب وسط ليفربول، الذي ساهم في خروج فريقه بشباك نظيفة خلال الفوز على لايبزيغ الألماني بهدفين دون رد.

وضمت القائمة أيضًا البرتغالي سيرجيو أوليفيرا، لاعب وسط بورتو، الذي أحرز هدفين في شباك يوفنتوس وساهم في إقصاء الفريق الإيطالي من المسابقة القارية في مفاجأة كبيرة.

هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية

وفاز النجم النرويجي الشاب بالجائزة عن جدارة واستحقاق، بعد أن عزز صدارته لقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث رفع رصيده إلى 10 أهداف بثنائيته في مرمى إشبيلية.

ووفقًا لشبكةسكواكاللإحصائيات، فقد أصبح هالاند أول لاعب يسجل 30 هدفًا بقميص دورتموند في موسم واحد، منذ الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في موسم 2016-2017.

وأشار الحساب الرسمي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على موقع تويتر إلى أن الهدّاف النرويجي الشاب هو أسرع لاعب يسجل 20 هدفًا في دوري الأبطال، حيث احتاج إلى 14 مباراة فقط للوصول إلى هذا الرقم.

هالاند يتوج بجائزة الأفضل في أسبوع دوري الأبطال

النجم النرويجي يواصل التألق بقميص دورتموند. المصدر: رويترز