بوروسيا دورتموند يُقصي إشبيلية

قطع فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة العبور للدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله بهدفين لمثلهما أمام ضيفه إشبيلية الإسباني، في إياب الدور ثمن النهائي.

وتقدم دورتموند بهدف في الدقيقة 35 عن طريق نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الألماني.

وفي بداية الشوط الثاني، عاد هالاند ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

هالاند يواصل التألق بقميص بوروسيا دورتموند

وعزز النجم النرويجي إيرلينغ هالاند صدارته لقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى 10 أهداف بثنائيته في مرمى إشبيلية.

ووفقًا لشبكةسكواكاللإحصائيات، فقد أصبح هالاند أول لاعب يسجل 30 هدفًا بقميص دورتموند في موسم واحد، منذ الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في موسم 2016-2017.

وأشار الحساب الرسمي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على موقع تويتر إلى أن هالاند هو أسرع لاعب يسجل 20 هدفًا في دوري الأبطال، حيث احتاج إلى 14 مباراة فقط للوصول إلى هذا الرقم.

ونجح فريق إشبيلية في تقليص الفارق عن طريق مهاجمه الدولي المغربي يوسف النصيري، الذي أحرز الهدف الأول للفريق الأندلسي في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عاد النصيري ليسجل مجددًا ويضيف الهدف الثاني له ولفريقه، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وبهذه النتيجة تأهل دورتموند إلى الدور ربع النهائي في المسابقة القارية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-4، لسابق فوزه ذهابًا بنتيجة 3-2.

بوروسيا دورتموند يتجاوز إشبيلية ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

هالاند يواصل تألقه بقميص دورتموند. المصدر: AFP