كومان يؤكد على جاهزية البلوغرانا للقمة الأوروبية

أكد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على جاهزية فريقه للقتال أمام باريس سان جيرمان، في مبارة الفريقين المقرر إقامتها مساء الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان الفريق الكتالوني قد تجرّع مرارة هزيمة مذلة على ملعب كامب نو ذهابًا بنتيجة 4-1، وهو ما يُصعّب من موقفه في لقاء الإياب المرتقب بالعاصمة الفرنسية.

وتحدث المدرب الهولندي عن فرصة الفريق الكتالوني في تحقيق عودة تاريخية وقلب النتيجة لصالحه، مؤكدًا على ثقته في قدرة فريقه على تحقيق المعجزة.

وقال المدرب الهولندي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”أعتقد أنه لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم، وعلينا أن نكون فعّالين في المباراة لنحافظ على فرصتنا للتأهل“.

كومان يثق في قدرة البلوغرانا على التأهل

وعن إمكانية تحقيق ريمونتادا مثل التي حدثت أمام إشبيلية في كأس ملك إسبانيا، أجاب مدرب البلوغرانا: ”بالطبع لا يمكن المقارنة بين الخسارة خارج الأرض بهدفين مثلما حدث أمام إشبيلية، مع الخسارة بنتيجة 4-1 على ملعبك، الأمر أكثر تعقيدًا هذه المرة، وباريس سان جيرمان فريق قوي جدًا ويطمح للوصول إلى أقصى حد في دوري الأبطال، ولكن سنحاول الفوز بكل ما نملك“.

كما تحدث المدرب الهولندي عن الأزمة الدفاعية التي تواجه الفريق الكتالوني في المباراة بعد أن تأكد غياب الثنائي جيرارد بيكيه وأراوخو، حيث قال: ”لم يكن لدينا جميع اللاعبين متاحين في معظم فترات الموسم، وعانينا حظ سيء في خط الدفاع، ولكن في الوقت ذاته أظهرنا أننا لا نعتمد على لاعب أو لاعبين، لدينا بدائل قوية وسنقاتل على فرصتنا“.

وعن إمكانية استمرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قلعة كامب نو بعد فوز خوان لابورتا في انتخابات النادي، أجاب المدرب الهولندي: ”لا أعرف ما إذا كان هناك فرصة أفضل لبقاء ميسي بعد فوز لابورتا، صحيح أن لابورتا لديه علاقة جيدة مع ميسي وبعض اللاعبين الآخرين، وهذا أمر إيجابي“.

كومان: سنقاتل أمام سان جيرمان.. ولا أعرف قرار ميسي

ميسي أثناء مواجهة سان جيرمان. المصدر: رويترز