أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعرب المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سعادته الكبيرة برفع عقوبة الإيقاف عن المشاركة في المسابقات الأوروبية، موجهًا في الوقت ذاته رسائل شديدة اللهجة للغاضبين من هذ القرار.

وقال غوارديولا في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الثلاثاء، والخاص بمواجهة بورنموث غدًا في الدوري الإنكليزي: ”أنا سعيد للغاية بقرار المحكمة الرياضية، لأنه أظهر أن ما قاله الناس عن النادي غير صحيح ومنحنا فرصة للدفاع على أرض الملعب عما فزنا به في الملعب“.

وتابع غوارديولا: ”كما قلت في مرات عديدة، إذا كنا ارتكبنا خطأ لكنا قبلنا بقرار الكاس ويويفا لأننا أخطأنا. يمكننا الدفاع عن أنفسنا ولدينا الحق في ذلك عندما نعتقد أن ما قمنا به كان صحيحًا“.

وردًا على منتقدي قرار رفع العقوبة عن سيتي، قال غوارديولا: ”سيكون من الجيد بالنسبة للناس أن يتوقفوا عن الانتقاد، لكنني لا أعتقد أن ذلك سيحدث. ما حدث في السنوات الأخيرة، كم عدد الناس الذين همسوا بشأننا!. أحب أن أقول، انظروا في أعيننا وقولوا لنا أي شيء وجهًا لوجه، ثم ادخلوا إلى الملعب والعبوا كمنافسين“.

وواصل: ”وفي حالة فوزهم علينا سنصافحهم ونهنئهم، لقد فازوا على أرض الملعب، عليهم الذهاب إلى الملعب والفوز علينا، هذه هي الرياضة. يمكننا أن نلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأن ما قمنا به هو الصحيح“.

وعن موقفه من الاستمرار مع النادي، قال بيب: ”موقفي الشخصي كان واضحًا، لقد قلت قبل شهر إنني سأستمر بصرف النظر عن مشاركتنا في دوري الأبطال. بعض الناس في إنكلترا اقترحوا أن نلعب في الدرجة الثانية، كنت سأستمر أيضًا“.

وأضاف: “لقد خطونا إلى الأمام في آخر 10 سنوات. استثمرنا الكثير من الأموال مثل الكثير من الأندية. فعلنا ذلك بالطريقة الصحيحة. لم يتم إيقافنا لأننا اتبعنا قواعد اللعب المالي النظيف وإن لم نفعل كنا سنتعرض للحظر“.

وكانت محكمة التحكيم الرياضيكاسقد أعلنت صباح أمس الإثنين إلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعلى بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين، بحرمانه من المشاركة القارية لموسمين لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، وخفضت الغرامة التي كانت مفروضة عليه من 30 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. المحكمة الرياضية تلغي عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية

بعد إلغاء العقوبة الأوروبية.. غوارديولا يبدأ التخطيط لتدعيم تشكيلة مانشستر سيتي