أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلنت محكمة التحكيم الرياضيكاسإلغاء العقوبة الموقعة على نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بالإيقاف لمدة عامين عن المشاركة بالبطولات الأوروبية، كما قررت تقليص الغرامة المالية والتي كانت مقدرة بقيمة 30 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، قد قرر في شهر فبراير الماضي، حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسمين المقبلين وتغريمه 30 مليون يورو، بدعوى ارتكاب انتهاكات جسيمة فيما يخص قواعد اللعب المالي النظيف.

ووافقت المحكمة، بحسب خلاصة القرار الذي نُشر على موقعها الإلكتروني، على الاستئناف الذي تقدم به النادي الإنكليزي، وألغت عقوبة الإيقاف، وخفّضت الغرامة المالية التي فرضها يويفا، من 30 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو.

ورأت المحكمة في حيثيات الحكم أنالقرار الصادر في 14 فبراير 2020 عن الغرفة القضائية في هيئة الإشراف المالي (التابعة ليويفا) يجب أن يتم وضعه جانبًا“.

وضمن مانشستر سيتي، المتوج بطلًا للدوري الممتاز عامي 2018 و2019، التأهل إلى الموسم المقبل من مسابقة دوري الأبطال، إذ سينهي هذا الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز خلف ليفربول الذي حسم اللقب المحلي لصالحه.

ومن جانبه أصدر مانشستر سيتي بيانًا رسميًا للتعقيب على قرار محكمة التحكيم الرياضي، جاء فيه: ”مع أن نادي مانشستر سيتي ومستشاريه القانونيين لم يبحثوا بعد القرار الكلي لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس)، إلا أن النادي يرحب بنتائج القرار الصادر هذا اليوم كونه يؤيد موقف نادي مانشستر سيتي والأدلة التي تمكن من تقديمها. ويتقدم النادي بالشكر لأعضاء لجنة التحكيم على جهودهم والإجراءات القانونية التي تمت مراعاتها في إصدار الحكم“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تريزيغيه يكسر صيامه الطويل ويسجل أول ثنائية له في الدوري الإنكليزي

توتنهام يحسم ديربي شمال لندن على حساب أرسنال وينعش آماله الأوروبية