أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ذا غارديان)

كشف تقرير صحفي بريطاني عن رصد نادي مانشستر سيتي مبلغ 150 مليون جنيه إسترليني، لتدعيم الفريق بصفقات جديدة في الميركاتو الصيفي، بعد إلغاء حظر مشاركة النادي أوروبيًا.

وكانت محكمة التحكيم الرياضيكاسقد أعلنت صباح الإثنين إلغاء العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعلى بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين، بحرمانه من المشاركة القارية لموسمين لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، وخفضت الغرامة التي كانت مفروضة عليه من 30 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو.

صحيفةذا غارديانالبريطانية أشارت في تقرير لها إلى أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتيزنز، يسعى لاستغلال الـ150 مليون جنيه إسترليني لتدعيم صفوف فريقه على الوجه الأمثل، حيث ستكون الأولوية لضم قلب دفاع وظهير أيسر وربما ضم مهاجم جديد، تحسبًا لرحيل النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الصيف المقبل.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن الظهير النمساوي ديفيد ألابا نجم بايرن ميونخ الألماني هو هدف غوارديولا الأول في الميركاتو الصيفي، نظرًا لإجادته اللعب كقلب دفاع وظهير، كما يبرز إسم السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي، على رأس قائمة أولويات غوارديولا.

ويبدو مركز قلب الدفاع الحلقة الأضعف في تشكيلة مانشستر سيتي، خصوصًا بعدما فشل بتعويض غياب المدافع الفرنسي إيميريك لابورت الذي تعرض لقطع في أربطة الركبة في أغسطس الماضي أبعده لفترة طويلة عن الملاعب، ورحيل المدافع والقائد السابق البلجيكي فينسنت كومباني.

كما أشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الدفعة التي تلقاها مانشستر سيتي بإلغاء العقوبة الأوروبية ستسهل من مهمته في الحفاظ على نجومه، بعد أن ترددت أنباء عديدة خلال الفترة الماضية عن تفكير بعضهم في الرحيل، وعلى رأسهم صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين، والمهاجم الدولي الإنكليزي رحيم سترلينغ.

وبخلاف اللاعبين، فقد أكدت الصحيفة على استمرار المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع الفريق حتى نهاية عقده في صيف عام 2021، وفي حال استمراره وخوضه موسمًا خامسًا، ستكون تلك أطول فترة أمضاها غوارديولا على رأس الجهاز الفني لنادٍ واحد، بعد أربعة أعوام مع برشلونة، وثلاثة أعوام مع بايرن ميونخ، فصل بينهما عام من الراحة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. المحكمة الرياضية تلغي عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية

سولشاير يكشف عن دور رونالدو في صفقة ضم برونو فيرنانديز