أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن منافسات البريميرليغ لن يتم استئنافها مطلع شهر مايو المقبل، وذلك نظرًا للوضع الصحي الحرج الذي تشهده البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت الرابطة بيانًا لها عقب إجتماع تم عقده اليوم الجمعة بين الأندية العشرين المشاركة في البريميرليغ، وتم خلاله مناقشة مصير الموسم الجاري، ومسألة تخفيض رواتب اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

وقالت الرابطة في بيانها: ”نعلم تمامًا أن مسابقة الدوري الإنكليزي لن تستأنف في مطلع شهر مايو المقبل، ولن نستأنف البطولة إلا بعد استقرار الوضع وموافقة السلطات البريطانية“.

وأضافت: ”موعد عودة المسابقة لا يزال قيد المراجعة مع كافة الأطراف المعنية، هدفنا الأول هو استكمال ما تبقى من مباريات في الموسم، ولكن هذا لن يحدث إلا بتوصيات كاملة من الحكومة والسلطات الصحية“.

وبخصوص مسألة تخفيض رواتب اللاعبين من أجل دعم الأندية في أزمتها الإقتصادية الحالية، قال البيان: ”تم الاتفاق بالإجماع على التشاور مع اللاعبين بشأن تخفيضات مشروطة بنسبة 30 في المئة لإجمالي الرواتب السنوية“.

كما أوضحت الرابطة في بيانها أنه تم التصويت على تمويل أندية الدرجات الأدنى بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني لمساعدتها في مواجهة الأزمة المالية التي سببها فيروس كورونا، إضافة إلى تأكيد رابطة البريميرليغ على أنها ملتزمة بدفع 20 مليون جنيه إسترليني لدعم قطاع الصحة الوطني ومؤسسات وعائلات لمكافحة الفيروس.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وزير الصحة البريطاني يدعو نجوم البريميرليغ إلى تخفيض رواتبهم

هل تسببت مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد في تفشي جائحة كورونا في بريطانيا؟