أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حذّر أطباء الدوري الإيطالي لكرة القدم بالإجماع من عودة الأندية إلى التمارين، بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في أندية الكالتشو بشكل ملحوظ.

وجاء في بيان الأطباء الذي نقلته وكالةفرانس برس“: ”يعبّر أطباء الدوري الإيطالي عن مخاوفهم العميقة بشأن صحة موظفي الأندية بحال استئناف التمارين والتجمعات قريبًا“.

وأضاف البيان: ”لذلك ينصح الأطباء بالإجماع بعدم استئناف التمارين، حتى حدوث تحسن واضح بحال الطوارىء“.

وكان نادي فيورنتينا قد أعلن إصابة كل من باتريك كوتروني وجيرمان بيزيلا ودوشان فلاهوفيتش لاعبي الفريق الأول، والمعالج الطبيعي ستيفانو داينيلي بفيروس كورونا.

كما أصيب ثنائي سامبدوريا فابيو ديباولي وبارتوز بيريزينسكي بالفيروس، ليرتفع إجمالي المصابين في صفوف السامب إلى 7، وهو ما دفع إدارة النادي إلى اتخاذ قرار بعدم تقديم أي تحديثات أخرى عن المصابين في صفوفه، لتجنب التسبب في مزيد من القلق للجماهير والعائلات.

هذا بالإضافة إلى إعلان نادي يوفنتوس عن إصابة مدافعه دانييلي روغاني بفيروس كورونا، كأول حالة إصابة بفيروسكوفيد-19“ بين لاعبي الدوري الإيطالي.

هذا وتم تعليق منافسات الدوري الإيطالي وكل الأنشطة الرياضية في البلاد حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، لكن رابطة اللاعبين انتقدت بشدةالوضع المتناقضمن خلال ضغط بعض الأندية على اللاعبين للعودة إلى التمارين.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد جاء في بيان الرابطة: ”نشعر بالحزن والسخط لرؤية بعض الأندية تتصرف بشكل متهور وخلافًا لأية نصيحة محلية أو دولية، متابعين استدعاء اللاعبين إلى التمارين في مجموعات صغيرة، أو أسوأ من ذلك“.

وتابع البيان: ”كما يسيء هذا الأمر إلى المتواجدين في الصفوف الأمامية، الأطباء، الممرضين والعاملين الصحيين الذين يتوسلون إلينا للبقاء في المنازل“.

وأضاف البيان: ”يتعين على الأندية ايضاح ما هي المصلحة الوطنية في إبقاء الرياضيين بلياقة جيدة، فيما من المتوقع عدم عودتهم إلى اللعب قبل منتصف أبريل.. هذا يعني أنهم يعيشون على كوكب مختلف“.

وأعلنت السلطات الإيطالية مساء السبت تسجيل 3497 إصابة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية، ما رفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 21.157 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات من 1266 حالة مساء الجمعة إلى 1441 حالة.

وأشارت تقارير إلى أن البطولة قد تستأنف في الثاني من شهر مايو المقبل خلف أبواب موصدة وتختتم بنهاية يونيو، لكن هذا الأمر يتوقف على تأجيل بطولة يورو 2020 المقرر إقامتها الصيف المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كيف علّق ليفربول على احتمالية حرمانه من لقب البريميرليغ؟

تقارير: رابطة الليغا تأمل في تأجيل يورو 2020 من أجل إنقاذ الموسم