أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (تليغراف)

علّق نادي ليفربول الإنكليزي على الأنباء المتداولة بشأن حرمانه من لقب البريميرليغ، في حال تم إلغاء الموسم الكروي في إنكلترا، نظرًا لتفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة البريميرليغ قد أعلنت في وقت سابق، أمس الجمعة، تجميد منافسات الدوري الإنكليزي بدرجاته المختلفة حتى الرابع من شهر أبريل المقبل، ضمن خطة الحكومة البريطانية للحد من تفشي فيروسكوفيد-19“.

وأشارت تقارير صحفية متعددة إلى احتمالية إلغاء الموسم الكروي في إنكلترا إذا لم يتم احتواء الأزمة خلال الأسابيع المقبلة، وهو ما يعني حرمان ليفربول من اللقب الذي اقترب بشدة من حسمه بعد انتظار ثلاثة عقود.

صحيفةتليغرافالبريطانية نقلت تصريحات عن مسؤول إداري في نادي ليفربول، رد خلالها على احتمالية حرمان الريدز من التتويج بلقب البريميرليغ بسبب كورونا، في ظل عدم وجود أي لوائح تنظم مسألة حسم اللقب في الظروف القهرية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن هذا المصدر قوله: ”بغض النظر إذا كان موسم البريميرليغ سيستمر أم سينتهي مبكرًا، لا يوجد اعتراض على حصدنا للقب“.

وأضاف: ”هناك الكثير من الأمور الغامضة بشأن كيفية إنهاء الموسم، ولكن هناك أيضًا بعض التركيز على إمكانية منح ليفربول اللقب على أي حال“.

وتابع: ”توجد نية لإستئناف البطولة، والسؤال المهم الآن، هل سيكون هذا ممكن الحدوث خلال الفترة المقبلة؟“.

وقدم ليفربول موسمًا تاريخيًا، إذ نجح في الفوز خلال 27 مباراة من أصل 29 خاضها في البريميرليغ حتى الآن، وهو ما وضعه على الصدارة بأريحية كبيرة، وبفارق 25 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

تقارير: إجتماع حاسم لتحديد مصير البريميرليغ.. وتوقعات بإلغاء الموسم

تقارير: رابطة الليغا تأمل في تأجيل يورو 2020 من أجل إنقاذ الموسم