أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

ضرب فيروس كورونا أجندة كرة القدم الألمانية بعد تفشي الفيروس في أنحاء متفرقة في ألمانيا، حيث اتخذت الحكومة الألمانية عددًا من القرارات والتدابير للحد من انتشار الفيروس في البلاد.

وانضم ديربي الرور المرتقب بين فريقي بوروسيا دورتموند وغريمه شالكه، المقرر إقامته مساء السبت المقبل ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الألماني، لقائمة المباريات المقرر إقامتها خلف الأبواب المغلقة.

وبحسب ما ذكرته شبكةسكاي سبورت ألمانيا”، فقد تقرر رسميًا خوض ديربي الرور دون حضور جمهور، حيث أعلن مسؤولو مدينة دورتموند اليوم الثلاثاء، أن المباراة ستقام خلف أبواب مغلقة، خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان المسؤولين في مدينة مونشنغلادباخ إقامة المباراة المقررة الأربعاء بين فريقي بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه كولون، المؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين من البوندسليغا، بدون جمهور أيضًا لنفس السبب.

وفي نفس الصدد، أشارت صحيفةبيلدالألمانية إلى أنه قد تقرر إقامة مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي بايرن ميونخ وتشيلسي من دون حضور الجمهور، وذلك ضمن التدابير التي اتخذتها الحكومة الألمانية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفقًا للصحيفة، من المنتظر صدور قرار يقضي بغلق الملاعب الألمانية بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، مع استمرار إقامة مباريات البوندسليغا خلف أبواب موصدة.

وكان وزير الصحة الألماني ينز شبان قد أوصى مساء الأحد الماضي بإلغاء أي أحداث تشهد تجمع أكثر من ألف شخص، لكن رابطة الدوري الألماني ذكرت أنها ملتزمة بإنهاء منافسات الموسم في الوقت المحدد لها في شهر مايو المقبل، لذلك ربما تشكل إقامة المباريات بدون جمهور الحل الواقعي الوحيد، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وتتواصل تداعيات تفشي فيروس كورونا في قارة أوروبا، إذ تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية في إيطاليا حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، كما تقرر خوض مباريات بدون حضور جمهور في المسابقات الكروية المختلفة ومن بينها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوري الإسباني والدوري الفرنسي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

خلف أبواب مغلقة.. باريس سان جيرمان يحلم بفك عقدة دوري الأبطال

رسميا.. مباراة برشلونة ونابولي تقام خلف أبواب مغلقة