أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يخيّم شبح المواسم الماضية على مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، مساء غدًا الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يأمل الفريق الباريسي في فكّ نحسه بهذا الدور وراء أبواب موصدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسقطت تشكيلة سان جيرمان التي تضم أغلى لاعبَين في العالم، البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، بنتيجة 1-2 في ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل دورتموند وأمام ثمانين ألف متفرج في مباراة الذهاب. لكن النادي الباريسي تلقى صفعة غير متوقعة أمس الإثنين بإعلان الشرطة المحلية إقامة الإياب دون جمهور على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الشرطة الفرنسية عبر حسابها على موقع تويتر، بحسب ما نقلت وكالةفرانس برس“: ”فيروس كورونا: إلتزامًا بالإجراءات التي أعلنت في مجلس الدفاع مساء أمس، قررت دائرة الشرطة في باريس أن المباراة ستقام خلف أبواب موصدة“.

وسيحرم هذا الإجراء سان جيرمان من نحو 50 ألف متفرج على ملعبه بارك دي برينس، حيث يأمل في كسر عقدة الخروج من الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية.

ويسعى النادي الباريسي للمضي قدمًا في مشوار البطولة القارية هذا الموسم، خاصة وأن خسارة لقاء الذهاب قد أثارت غضب جماهيره، حيث رُفعت لافتة بعد خسارة الذهاب استهدفت نجوم الفريق، وكُتب عليها: ”سيلفا، مبابي، نيمار، خائفون من الفوز؟ أظهروا بعض الشجاعة“.

وحاول البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي، تخفيف الضغوط عن الفريق ومدربه الألماني توماس توخيل، في تصريحات أدلى بها قبل المباراة الحاسمة أمام دورتموند، ونقلتها وكالةفرانس برس“.

وقال ليوناردو: ”هذه ليست حياة أو موت، إذا خسرنا سنحاول مجددًا العام المقبل، يجب أن نوقف كل السلبية، لدينا فريق رائع ولاعبون رائعون“.

وحتى في ظل تصريحات ليوناردو، يجد الفريق نفسه بحاجة لقلب تأخره بسبب خسارة لقاء الذهاب، وقد يتوقف مستقبل نجميه، البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي على نتيجة هذه المباراة، إذ يسعى كل منهما لحصد اللقب القاري والدخول في سباق التتويج بالكرة الذهبية.

ومن جهة أخرى، يدخل بوروسيا دورتموند وهو في كامل استعداده، خاصة في ظل التألق اللافت لعناصر الفريق خلال الفترة الأخيرة، حيث نجح دورتموند في مواصلة زحفه نحو قمة الدوري الألماني وارتقى للمركز الثاني بعد فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 2-1 السبت الماضي.

وتمكن دورتموند من حصد 51 نقطة خلال 25 جولة من عمر البوندسليغا، وتفصله 4 نقاط عن بايرن ميونخ صاحب الصدارة، ونقطة وحيدة عن لايبزيغ صاحب المركز الثالث.

ويعول المدرب السويسري لوسيان فافر، المدير الفني لدورتموند، على بعض العناصر المتألقة في صفوف فريقه، ويأتي على رأسها النجم الإنكليزي جادون سانشو الذي نجح في تسجيل 16 هدفًا وصناعة 17 آخرين في بطولتي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، بالإضافة للنجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند الذي سجل ثنائية الفريق في شباك سان جيرمان خلال لقاء الذهاب، والظهير المغربي أشرف حكيمي، صاحب الأداء الرائع والمساهمات الهجومية الفعالة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بسبب فيروس كورونا.. مباراة باريس سان جيرمان ودورتموند تقام خلف أبواب مغلقة

ليفربول يتسلح بأجواء آنفيلد من أجل استكمال رحلة دوري الأبطال