أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن متحدث بإسم نادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، أن مواجهة الفريق أمام ضيفه نابولي في إياب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، والمقرر لها  يوم 18 مارس الجاري، ستقام دون مشجعين بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وبذلك تصبح مواجهة البلوغرانا ونابولي أحدث مباراة أوروبية تتأثر بانتشار كورونا، حيث سيلعب فالنسيا على أرضه مع أتالانتا يوم الثلاثاء دون حضور جماهير، وهو نفس حال مباراة باريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند يوم الأربعاء.

ويأتي هذا القرار استجابة لمطالبة حكومة إقليم كتالونيا بإقامة المباراة على ملعب كامب نو بدون جمهور، وذلك خوفًا من انتشار الفيروس، كما أوصت وزارة الصحة الإسبانية في وقت سابق بإقامة المباراة بدون حضور الجمهور للسبب نفسه، خصوصًا وأن احتمالية تفشي الفيروس تزداد في التجمعات الكبيرة التي تشهدها الأحداث الرياضية.

وضرب فيروس كورونا أجندة كرة القدم العالمية خلال الفترة الأخيرة، إذ تسببب في إقامة عدد من المباريات خلف أبواب مغلقة، كما أدى انتشاره إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية في إيطاليا.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، قد أعلن مساء أمس، تعليق كافة الأنشطة الرياضية في الدولة، بما فيها مباريات الدوري الإيطالي، حتى يوم الثالث من شهر أبريل المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأثار هذا القرار التساؤلات بشأن إمكانية استكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الأوروبي، في ظل مشاركة 5 أندية في المسابقتين، إذ يشارك يوفنتوس ونابولي وأتالانتا في دوري الأبطال، بينما يخوض روما وإنتر ميلان منافسات الدوري الأوروبي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رسميا.. تعليق كافة الأنشطة الرياضية في إيطاليا

كورونا يضرب أجندة تصفيات كأس العالم في قارة آسيا