أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ديلي ميل)

كشف تقرير صحفي بريطاني أن المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني لفريق برشلونة، كان في المرتبة السادسة بقائمة المرشحين لخلافة إرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق للبلوغرانا.

ووفقًا لصحيفةديلي ميلالبريطانية، فإن إدارة البلوغرانا قد اضطرت للتعاقد مع سيتين بعد أن رفض 4 مدربين تولي المهمة، على رأسهم تشافي هيرنانديز لاعب الفريق السابق.

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقريرها أن تشافي كان هو المرشح المفضل لدى إدارة النادي الكتالوني، ولكن بعد رفضه لعرض تدريب الفريق اتجهت الإدارة للتفاوض مع المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا.

واعتذر كومان عن قبول مهمة تدريب البلوغرانا في الوقت الحالي نظرًا لارتباطه بمهمة القيادة الفنية لمنتخب بلاده خلال بطولة يورو 2020 الصيف المقبل، وهو ما وضع إدارة النادي في مأزق.

وأشارتديلي ميلإلى أن إدارة النادي الكتالوني اتجهت بعد ذلك للتفاوض مع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لفريق توتنهام الإنكليزي، والذي أقيل من منصبه في شهر نوفمبر الماضي، ولكنه رفض قبول المهمة بسبب علاقته السابقة مع إسبانيول غريم برشلونة في ديربي إقليم كتالونيا.

كما ذكرت الصحيفة البريطانية أن المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري، المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس، كان من بين قائمة المرشحين لقيادة البلوغرانا، ولكنه اعتذر أيضًا نظرًا لتفضيله الحصول على إجازة خلال الموسم الحالي، على أن يعود للتدريب بداية من الموسم المقبل.

وكان غارسيا بيمنتا، مدرب الفريق الرديف ببرشلونة، هو الخيار الخامس أمام النادي، قبل أن تتجه الإدارة للتوقيع مع كيكي سيتين من أجل قيادة البلوغرانا.

يذكر أن سيتين كان قد تولى مهمة تدريب برشلونة بعد إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي في أعقاب الخروج من بطولة كأس السوبر التي أقيمت بمدينة جدة السعودية خلال شهر يناير الماضي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

بعد تسجيل هدفه رقم 50.. رونالدو يعادل إنجاز ديفيد تريزيغيه التاريخي

مبابي يصطدم بمدربه مجدداً ويثير التكهنات بشأن مستقبله