أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

يستعد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، لإضافة رقم جديد لسجله الرائع مع النادي الملكي، عندما يواجه أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، والمقرر إقامتها مساء الأحد المقبل بمدينة جدة السعودية.

صحيفةآسالإسبانية استعرضت في تقرير لها السجل المذهل للمدرب الفرنسي في المباريات النهائية منذ توليه القيادة الفنية للميرنغي، حيث خاض زيدان 8 مباريات نهائية لم يخسر في أي منها.

وأشارت الصحيفة إلى البداية النارية لزيدان عندما تسلم مسؤولية الإدارة الفنية للميرنغي في شهر يناير من عام 2016، حيث نجح بعد مرور أقل من 6 أشهر في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، عندما واجه ريال مدريد جاره وغريمه أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية، وانتهت بالتعادل 1-1 قبل أن يحسمها الميرنغي بركلات الترجيح.

وبعد ذلك خاض زيدان مباراته النهائية الثانية في بطولة السوبر الأوروبي أمام إشبيلية ليتفوق عليه بنتيجة 3-2، قبل أن يتخطى كاشيما أنتلرز الياباني في المباراة النهائية لمونديال الأندية.

وفي عام 2017 واصل زيدان تفوقه الكاسح في المباريات النهائية عندما تخطى يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة كارديف الويلزية بنتيجة 4-1، ثم قهر مانشستر يونايتد الإنكليزي في مباراة السوبر الأوروبي بنتيجة 2-1، ليحقق بذلك الفوز في 5 نهائيات متتالية.

ثم واجه ريال مدريد غريمه برشلونة في مباراة السوبر الإسباني، ونجح زيدان في قيادة الميرنغي للفوز ذهابًا وإيابًا، قبل أن يخوض المباراة النهائية لمونديال الأندية ويتفوق على غريميو البرازيلي بهدف نظيف.

وكانت آخر المباريات النهائية لزيدان في ولايته الأولى على رأس القيادة الفنية للميرنغي أمام ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في مدينة كييف الأوكرانية في صيف عام 2018، وحقق حينها النادي الملكي فوزًا عريضًا بنتيجة 3-1.

وفي حال تتويج ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد مساء الأحد المقبل، سيحصد زيدان لقبه العاشر رفقة النادي الملكي، ويقترب من رقم ميغيل مونيوز صاحب الـ 14 لقبًا، والذي يعد المدرب الأنجح في تاريخ ريال مدريد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد الخروج من كأس السوبر.. هل اقتربت إقالة فالفيردي؟

ريال مدريد يكتسح فالنسيا بثلاثية في جدة ويتأهل لنهائي السوبر الإسباني