أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تتزايد الضغوطات التي تتعرض لها إدارة نادي برشلونة من أجل الإطاحة بالمدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني للبلوغرانا، في ظل الأداء المتراجع للفريق محليًا وأوروبيًا.

وخرج برشلونة من منافسات كأس السوبر الإسباني المقامة في مدينة جدة السعودية، بالسقوط أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2 مساء أمس الخميس، وهو ما أثار موجة جديدة من الغضب ضد المدرب الإسباني، الذي لم يعد يمتلك أي رصيد لدى عشاق البلوغرانا.

صحيفةماركاالإسبانية استعرضت في تقرير لها بعض الإحتمالات المطروحة بشأن مستقبل فالفيردي بعد الخروج من بطولة السوبر، إذ أصبحت إمكانية مواصلة دعمه من جانب الإدارة صعبة للغاية.

وقالت الصحيفة أن إدارة البلوغرانا لن تستطع الصمود أمام كل هذه الضغوطات، ومن المرجح أن تطيح بفالفيردي من منصبه في أقرب فرصة، ولكن يظل السؤال عن توقيت هذا القرار هو اللغز المحير لجماهير الفريق.

وأضافت الصحيفة أن فالفيردي صار مرتبطًا في أذهان عشاق البلوغرانا بالانتكاسات والهزائم المخيبة، خاصة بعد خروج الفريق بطريقة مهينة ودرامية أمام كل من روما وليفربول في الموسمين الماضيين لدوري أبطال أوروبا، في سيناريو شبه متطابق.

وقالتماركاأن جرح جماهير البلوغرانا بعد الهزيمة الرباعية أمام ليفربول في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لم يندمل بعد، ولم يعد لديهم أي طاقة لإحتمال الأداء المتراجع للفريق الذي اعتاد على التألق وحصد الألقاب محليًا وأوروبيًا في السنوات الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رغبة جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي الكتالوني، في الحفاظ على منصبه والفوز في الإنتخابات المقبلة قد يدفعه للتضحية بفالفيردي، على الرغم من دعمه المتواصل لاستمراره في منصب القيادة الفنية.

كما سلطتماركاالضوء على المرشحين المحتملين لخلافة فالفيردي على مقعد المدير الفني للبلوغرانا، مشيرة إلى أن المرشح الأقرب هو الهولندي رونالد كومان، لاعب برشلونة السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب هولندا.

وتردد إسم كومان بقوة خلال الأشهر الماضية من أجل الاعتماد عليه في قيادة الفريق الكتالوني خلال المرحلة المقبلة، وأشارت تقارير عديدة إلى أنه قد يتسلم مهام المنصب عقب نهاية منافسات يورو 2020 المقرر إقامتها الصيف المقبل.

ويحتل برشلونة صدارة الليغا بعد مرور 19 جولة بالتساوي مع ريال مدريد، ولكنه لم ينجح في تقديم مستويات مقنعة تحت قيادة فالفيردي، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأصوات المطالبة بإقالته خلال الفترة الماضية، ثم جاء السقوط أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر ليزيد من موقفه صعوبة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

فالفيردي يلوم الحظ وتقنية الفيديو بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد يقصي برشلونة ويضرب موعداً مع ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني