أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، قائمتين مميزتين في كرة القدم الأوروبية خلال السنوات الـ10 الأخيرة، متفوقًا على جميع منافسيه بفارق واضح.

شبكةأوبتاللإحصائيات أشارت إلى التفوق الهجومي الكاسح للبرغوث الأرجنتيني على جميع منافسيه في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بما فيهم غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، سواء على صعيد تسجيل الأهداف أو صناعتها.

وقالتأوبتاأن ميسي هو أكثر من سجل أهدافًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال السنوات الـ10 الأخيرة، حيث نجح البرغوث في تسجيل 369 هدفًا في الفترة ما بين عامي 2010 و2019.

وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني برصيد 335 هدفًا، يليه الأوروغوياني إيدنسون كافاني برصيد 223 هدفًا.

وفي المركز الرابع جاء النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 221 هدفًا، يليه الأوروغوياني لويس سواريز برصيد 210 هدفًا، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو برصيد 199 هدفًا.

ثم يبرز إسم النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين في المركز السابع برصيد 191 هدفًا، يليه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ برصيد 183 هدفًا، ثم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 177 هدفًا، والفرنسي كريم بنزيمة برصيد 155 هدفًا.

أما على صعيد صناعة الأهداف فقد نجح ميسي في التفوق على جميع منافسيه أيضًا، إذ صنع البرغوث الأرجنتيني 136 هدفًا لزملائه في الفترة ما بين عامي 2010 و2019.

وجاء النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في المركز الثاني في هذه القائمة برصيد 108 هدفًا، يليه الألماني مسعود أوزيل برصيد 106 هدفًا، ثم الألماني توماس مولر برصيد 103 هدفًا، في حين يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الخامس في هذه القائمة برصيد 95 هدفًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أكثر الأندية إنفاقاً على الرواتب.. برشلونة في الصدارة وقفزة هائلة ليوفنتوس

إدارة برشلونة تدرس التعاقد مع هنري لخلافة فالفيردي