أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

اشتعل الشارع الكروي العالمي على مدار الأشهر الماضية بأخبار وشائعات سوق الإنتقالات الذي أغلق أبوابه مساء الأثنين الماضي، وتصدرت أسماء بعض النجوم عناوين الصحف مع تزايد إحتمالية خروجهم من أنديتهم الحالية.

وعلى الرغم من ذلك فشلت بعض هذه الصفقات المرتقبة، إما بسبب إنهيار المفاوضات بين الأندية وعدم الإتفاق على المقابل المادي للصفقة، أو بسبب رغبة بعض اللاعبين في الإستمرار في أنديتهم الحالية.

وكان للنجم البرازيلي نيمار النصيب الأكبر من الشائعات والأخبار التي تناولت مسألة رحيله عن صفوف فريقه الحالي باريس سان جيرمان، منذ أن أعلن اللاعب رغبته في الخروج من حديقة الأمراء بنهاية الموسم الماضي.

وارتبط إسم النجم البرازيلي ببعض الأندية الأوروبية الكبرى، كان على رأسها ناديه السابق برشلونة الإسباني، والذي وصل لمرحلة متقدمة من المفاوضات من أجل إستعادة خدمات اللاعب، ولكنه فشل في النهاية في إقناع إدارة باريس سان جيرمان وعجز عن تلبية مطالبها المادية.

كما ارتبط نيمار بالإنتقال إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، ولكن لم تصل مفاوضات الناديين إلى أي نتيجة إيجابية.

النجم الفرنسي بول بوغبا كان أيضًا من ضمن أهم نجوم الميركاتو، حيث انتشرت تقارير عديدة منذ نهاية الموسم الماضي عن سعي اللاعب إلى الرحيل عن صفوف فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي بسبب عدم شعوره بالإرتياح في قلعة أولد ترافورد.

وارتبط إسم بوغبا بالإنضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني، في ظل رغبة مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنغي، في ضمه إلى تشكيلته وتعزيز خط وسط الفريق، ولكن لم يتوصل النادي الملكي إلى أي إتفاق مع إدارة الشياطين الحمر بشأن اللاعب، وزعمت تقارير صحفية عديدة أن فشل الصفقة يرجع إلى مغالاة النادي الإنكليزي في مطالبه المادية وهو ما رفضته إدارة ريال مدريد.

وعجز نادي يوفنتوس عن إستعادة خدمات بوغبا إذ كان العملاق الإيطالي من بين أبرز المهتمين بالحصول على خدماته، ولكن توقفت المفاوضات بينه وبين اللاعب بسبب عدم توافر السيولة المالية الكافية لديه لإتمام الصفقة.

وبرز إسم النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، على قائمة اللاعبين المعروضين للبيع في الميركاتو خلال الفترة الماضية، وبذلت إدارة البيانكونيري محاولات جادة من أجل بيعه لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة تبادلية كانت تقضي بإنتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى صفوف السيدة العجوز.

ولكن رفض النجم الأرجنتيني الرحيل وفضّل إستكمال مسيرته بقميص يوفنتوس، وهو ما تسبب أيضًا في تعطل صفقة إنتقاله إلى فريق توتنهام الإنكليزي فيما بعد.

الجناح الويلزي غاريث بيل كان أيضًا من ضمن أبرز النجوم المتوقع رحيلهم عن أنديتهم، حيث وصل اللاعب إلى طريق مسدود مع فريقه ريال مدريد، ووصل الأمر إلى أن صرح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنغي، برغبته في رحيل اللاعب في أقرب فرصة.

ولكن ضربت الإصابات الخط الأمامي للفريق، وتعذر الإستغناء عن بيل بسبب عدم رغبة أي نادٍ في دفع راتبه المرتفع الذي يحصل عليه في النادي الملكي، واستمر اللاعب في صفوف الميرنغي كما أنه شارك في تشكيلة زيدان الأساسية خلال منافسات الليغا في الموسم الجديد.

ولم يختلف الأمر بالنسبة لصانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد، حيث ارتبط إسمه بالرحيل عن صفوف الميرنغي بسبب خروجه من حسابات زيدان، واقترب بشدة من الإنضمام لصفوف نابولي الإيطالي بناءً على طلب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في ظل العلاقة الجيدة بينهما منذ أن كان أنشيلوتي على رأس الإدارة الفنية للنادي الملكي.

ولكن تعثرت المفاوضات بين الناديين، واستمر اللاعب في النهاية في قلعة سانتياغو بيرنابيو، كما كان له نصيبًا من المشاركة في تشكيلة زيدان خلال منافسات الليغا أيضًا.

كما كان لاعب الوسط الصربي سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش من النجوم المتوقع إنتقالهم خلال الصيف الحالي، كعادته في السنوات الماضية، وارتبط إسمه بالإنضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي، كما كان من ضمن إهتمامات يوفنتوس الإيطالي أيضًا، ولكن مع نهاية الميركاتو مازال اللاعب يدافع عن قميص لاتسيو.

أما الجناح الألماني ليروي ساني فقد كان قريبًا للغاية من الرحيل عن صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي متجهًا صوب العملاق البافاري بايرن ميونخ، ولكن أُصيب اللاعب في بداية الموسم بالرباط الصليبي وهو ما حال دون إتمام الصفقة.

وفي إنكلترا كان لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن من ضمن أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن البريميرليغ في ظل وجود إهتمام كبير بخدماته من جانب نادي ريال مدريد الإسباني، كما رفض اللاعب تجديد عقده مع ناديه توتنهام وهو ما جعله قريبًا للغاية من مغادرة الفريق اللندني، ولكن لم يصل أي عرض مناسب إلى إدارة توتنهام، ليستمر اللاعب في صفوف الفريق.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أغلى 10 صفقات في موسم الإنتقالات الصيفية

معدل إنفاق قياسي للأندية الأوروبية في الميركاتو.. و5 صفقات في الصدارة