أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (بليتشر ريبورت)

أُسدل الستار على سوق الإنتقالات في الدوريات الأوروبية هذا الصيف، والذي شهد إبرام بعض الصفقات الكبرى بمبالغ قياسية، في حين فشلت صفقات أخرى شغلت المتابعين على مدى الأشهر الماضية.

ووسط حجم إنفاق مذهل، برزت 10 صفقات على قائمة الأغلى هذا الصيف، كان معظمها من نصيب أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، وأندية الليغا الإسبانية.

ووفقًا لموقع “بليتشر ريبورت”، تصدرت صفقة إنتقال المهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس قائمة أغلى صفقات الميركاتو الصيفي، حيث انضم اللاعب إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني قادمًا من بنفيكا البرتغالي مقابل 126 مليون يورو.

وجاءت في المركز الثاني صفقة إنتقال النجم الفرنسي أنطوان غريزمان من صفوف أتلتيكو مدريد إلى برشلونة، وبلغت قيمتها الإجمالية 120 مليون يورو.

وفي المركز الثالث برز إسم النجم البلجيكي إيدين هازارد، صفقة ريال مدريد الأغلى، حيث نجح النادي الملكي في ضمه من صفوف تشيلسي الإنكليزي مقابل 100 مليون يورو.

أما المركز الرابع فكان من نصيب المدافع الإنكليزي الدولي هاري ماغواير، حيث انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد قادمًا من ليستر سيتي مقابل 87 مليون يورو، ليصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

وفي المركز الخامس جاء النجم الإيفواري الشاب نيكولاس بيبي، حيث انتقل من صفوف نادي ليل إلى آرسنال الإنكليزي مقابل 80 مليون يورو.

وحل في المركز السادس المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، والذي غادر قلعة أولد ترافورد متجهًا إلى صفوف إنتر الإيطالي مقابل حوالي 77 مليون يورو.

أما المركز السابع فقد كان من نصيب صفقة إنتقال المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل حوالي 75 مليون يورو.

وجاء في المركز الثامن المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، والذي انتقل من صفوف أياكس أمستردام إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل حوالي 74 مليون يورو.

وفي المركز التاسع تأتي صفقة إنتقال لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ من صفوف أياكس أمستردام إلى برشلونة الإسباني، والتي بلغت حوالي 72 مليون يورو.

وأخيرًا حلت في المركز العاشر صفقة إنتقال لاعب الوسط الإسباني رودريغو هيرنانديزرودريمن صفوف أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل حوالي 70 مليون يورو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

معدل إنفاق قياسي للأندية الأوروبية في الميركاتو.. و5 صفقات في الصدارة

رسميا.. نافاس ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة تبادلية