أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (BBC)

أُغلقت أبواب سوق الإنتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية، بعد رحلة طويلة خاضتها جميع الأندية الكبرى من أجل تعزيز صفوفها بعناصر مميزة للمنافسة على ألقاب الموسم الكروي الجديد.

وشهد ميركاتو صيف 2019 العديد من الصفقات الهامة، بالإضافة إلى تسجيل بعض الأرقام القياسية نتيجة إرتفاع أسعار اللاعبين الجنوني، والذي يزداد في كل موسم بشكل ملحوظ.

هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سيكشفت في تقرير لها عن الرقم الإجمالي لإنفاق أندية الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى خلال الميركاتو، حيث بلغ 5 بليون جنيه إسترليني، وهو ما يزيد عن ما تم إنفاقه في صيف عام 2018 بأكثر من 800 مليون جنيه إسترليني.

وأنفقت أندية البريميرليغ حوالي 1.41 بليون جنيه إسترليني خلال الصيف الحالي، على سلسلة من التعاقدات الكبرى، ليتصدر البريميرليغ ترتيب الدوريات الأكثر إنفاقًا على الرغم من إغلاق سوق الإنتقالات الأندية الإنكليزية في الثامن من شهر أغسطس الماضي.

وتصدرت صفقة المدافع الدولي الإنكليزي هاري ماغواير ترتيب الصفقات الأغلى لأندية الدوري الإنكليزي، حيث انتقل من فريق ليستر سيتي متجهًا إلى مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

أما أندية الدوري الإسباني فقد أنفقت 1.24 بليون جنيه إسترليني، أي ضعف ما أنفقته في صيف عام 2017.

وجاءت صفقة إنتقال المهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس على رأس قائمة الصفقات الأغلى في الليغا، حيث انضم إلى صفوف أتلتيكو مدريد قادمًا من بنفيكا مقابل 113 مليون جنيه إسترليني.

ومن جانبها أنفقت أندية الدوري الإيطالي 1.06 بليون جنيه إسترليني خلال الصيف الحالي، وجاءت صفقة إنتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في صدارة الترتيب، حيث انتقل من صفوف مانشستر يونايتد إلى فريق إنتر ميلانو مقابل 74 مليون جنيه إسترليني.

https://twitter.com/RomeluLukaku9/status/1166368559108431872

وفي ألمانيا، تم إنفاق 670 مليون جنيه إسترليني من جانب أندية البوندسليغا في سوق الإنتقالات، وتصدرت صفقة إنتقال المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز من أتلتيكو مدريد إلى بايرن ميونخ قائمة أغلى الصفقات، حيث بلغت 68 مليون جنيه إسترليني.

أما الأندية الفرنسية فقد أنفقت 605 مليون جنيه إسترليني خلال صيف 2019، وكانت صفقة إنتقال المهاجم الفرنسي وسام بن يدر هي الأغلى، حيث انضم إلى صفوف موناكو قادمًا من إشبيلية مقابل 36 مليون جنيه إسترليني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. إيكاردي ينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان

رسميا.. نافاس ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة تبادلية