أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ميلانو فينانزا)

مع اشتعال المنافسة بين الأندية من أجل ضم عناصر متميزة من اللاعبين لتدعيم الصفوف، يتزايد الدور الذي يقوم به وكلاء اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة في عصرنا الحالي.

صحيفةميلانو فينانزاالإيطالية المختصة بعالم الإقتصاد والأعمال، نشرت قائمة بأسماء أغنى وكلاء لاعبي كرة القدم حول العالم، والمقصود بالوكيل الأغنى في ترتيب القائمة هو القيمة السوقية الإجمالية للنجوم الذين يمثلهم.

واعتمدت الصحيفة في حساب القيمة السوقية للاعبين على موقعترانسفير ماركتالشهير، والذي يحاول الوصول إلى أقرب نسبة دقة ممكنة في هذا المجال، خاصة وأن حساب القيمة السوقية للاعب كرة قدم يعد عملية معقدة للغاية نظرًا للتطور الكبير في جوانب اللعبة الإقتصادية خلال الفترة الأخيرة.

وتصدر القائمة شركة Stellar Football والتي يمثلها جوناثان بارنيت، وتتخذ الشركة من بريطانيا مقرًا لها، وتبلغ القيمة السوقية للاعبين الذين تمثلهم 1.11 بليون يورو، وعلى رأسهم النجم الويلزي غاريث بيل، وساؤول نيغيز وتشيزني وماكسي غوميز وجوردان بيكفورد وكيران تريبير.

وتأتي شركة Gestifute في المركز الثاني، وتتخذ من البرتغال مقرًا لها ويمثلها خورخي مينديز، وتبلغ قيمة لاعبيها السوقية 1.03 بليون يورو، ومن أبرزهم كريستيانو رونالدو وجواو كانسيلو وبرناردو سيلفا وفابينيو وخاميس رودريغيز وآنخيل دي ماريا ونيلسون سيميدو.

وفي المركز الثالث تأتي شركة Lian Sport ومقرها مالطا، وتبلغ قيمة لاعبيها السوقية 681.7 مليون يورو، وأبرزهم ميراليم بيانيتش وخاليدو كوليبالي ولوكا يوفيتش وماركوس ألونسو.

أما المركز الرابع فقد كان من نصيب وكيل الأعمال الأشهر مينو رايولا، ويتخذ من هولندا مقرًا لشركته، وتبلغ القيمة السوقية لنجومه 616.75 مليون يورو. وأبرزهم ماتياس دي ليخت وماركو فيراتي ومويس كين وبول بوغبا ولورينزو إينسيني ودوناروما ومانولاس وآخرين.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: رونالدو ينصح إدارة يوفنتوس بالإستغناء عن ديبالا وضم لوكاكو

أليسون وسيلفا أبرز الغائبين عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل