أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدمفيفاعن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2019.

وتباينت ردود الأفعال على الأسماء الواردة ضمن قائمة اللاعبين الـ 10 المرشحين للتتويج بالجائزة عن هذا العام، حيث خلت القائمة من بعض اللاعبين الذين قدموا أداءً متميزًا على مدار الموسم المنقضي.

وكان الحارس البرازيلي أليسون بيكر أبرز الغائبين عن اختيارات الأفضل، وذلك على الرغم من تألقه اللافت طوال الموسم بقميص فريقه ليفربول الإنكليزي، حيث كان من ضمن الأعمدة الأساسية للريدز في رحلة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقدم الحارس البرازيلي أداءً رائعًا طوال موسم دوري أبطال أوروبا، وشارك خلال 13 مباراة، وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات، ليصبح من ضمن العناصر المؤثرة بقوة في تتويج الريدز باللقب الأوروبي.

أما في منافسات البريميرليغ فقد شارك أليسون خلال 38 مباراة خلال الموسم المنقضي، ونجح في الخروج بشباك نظيفة خلال 21 مباراة.

وعلى الصعيد الدولي، نجح أليسون في قيادة منتخب البرازيل في التتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا، حيث حافظ على نظافة شباكه منذ بداية البطولة وحتى المباراة النهائية التي شهدت تسجيل الهدف الوحيد في مرماه.

ولم يكن أليسون هو الضحية الوحيدة لإختياراتفيفا، حيث شهدت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل غياب صانع الألعاب البرتغالي برناردو سيلفا، وذلك على الرغم من موسمه التاريخي بقميص نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

وتوج سيلفا رفقة تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بجميع الألقاب الإنكليزية المحلية خلال الموسم المنقضي، كما أنه نجح في المساهمة بفاعلية كبيرة في تتويج منتخب بلاده ببطولة دوري الأمم الأوروبية خلال شهر يونيو الماضي.

وشارك سيلفا خلال 36 مباراة في البريميرليغ خلال الموسم، ونجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة 7 آخرين، بالإضافة إلى تسجيله 4 أهداف في موسم دوري أبطال أوروبا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي ورونالدو وصلاح في مقدمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

بلماضي ينافس غوارديولا وكلوب على جائزة أفضل مدرب في العالم