أخبار الآن | النمسا – reuters

فاز الهولندي سائق رد بول ماكس فرستابن ( 21 عاما) بسباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات عقب منافسة مثيرة مع سائق فيراري شارل لوكلير (21 عاما) كادت أن تشهد احتكاكا بين سيارتي السائقين.
وبذلك يكون فرستابن قد حقق انتصاره الثاني على التوالي على هذه الحلبة بينما توقفت سلسلة انتصارات مرسيدس حامل اللقب عند عشرة سباقات متتالية. واستغرق الأمر من المشرفين نحو ثلاث ساعات بعد نهاية السباق لتأكيد الفوز.
وانتزع فرستابن الصدارة من لوكلير، الذي انطلق أولا، قبل لفتين من النهاية في مشهد أثار الجمهور مع اقتراب السيارتين من بعضهما البعض إلى حد التلامس.
وتخطى فرستابن خط النهاية على حلبة سبيلبرج ذات المناظر الخلابة المملوكة لرد بول في ظل مؤازرة آلاف المشجعين الهولنديين الذين كانوا يرتدون قمصانا برتقالية متفوقا بفارق 2.7 ثانية عن لوكلير القادم من موناكو لكن النتيجة كانت تحتاج لتأكيد المشرفين.
واكتفى المشرفون، الذين اتخذوا قرارهم بعد مراجعة مشاهد فيديو، بإعلان النتيجة دون اتخاذ أي إجراء آخر ليصبح فرستابن ولوكلير أصغر سائقين ينهيان معا سباقا في مركزي الصدارة في تاريخ فورمولا 1.
ولا يزال هاميلتون بطل العالم خمس مرات متقدما في صدارة الترتيب العام بفارق 31 نقطة عن بوتاس بعد تسعة من إجمالي 21 سباقا.
وحل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس ثالثا لتتوقف سلسلة انتصارات مرسيدس حامل اللقب عند عشرة سباقات متتالية منها ثمانية هذا الموسم.
واحتل البريطاني لويس هاميلتون، زميله في مرسيدس والفائز في آخر أربعة سباقات، المركز الخامس بعد الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري.
والجدير بالذكر أن هذا هو أول انتصار لسيارة تستخدم محرك هوندا منذ فوز البريطاني جنسون باتون في المجر في 2006 مع فريق يمثل الصانع الياباني كما عوض سباق جائزة النمسا ملل سباق فرنسا الذي أقيم الأحد الماضي.

Red Bull's Dutch driver Max Verstappen reacts after winning the Austrian Formula One Grand Prix in Spielberg on June 30, 2019. (Photo by ANDREJ ISAKOVIC / AFP)

(Photo by ANDREJ ISAKOVIC / AFP)

(L-R) Ferrari's Monegasque driver Charles Leclerc, Toyoharu Tanabe, F1 Technical Director of Honda, Red Bull Racing's Dutch driver Max Verstappen and Mercedes' Finnish driver Valtteri Bottas stand on the podium after the Austrian Formula One Grand Prix in Spielberg on June 30, 2019. - Max Verstappen won the Austrian Grand Prix after overtaking Charles Leclerc's Ferrari in the closing laps with the stewards announcing an inquiry into the manoeuvre. (Photo by Andrej ISAKOVIC / AFP)

(Photo by Andrej ISAKOVIC / AFP)

Red Bull Racing's Dutch driver Max Verstappen passes the finish line with the checkered flag during the Austrian Formula One Grand Prix in Spielberg on June 30, 2019. (Photo by CHRISTIAN BRUNA / POOL / AFP)

(Photo by CHRISTIAN BRUNA / POOL / AFP)

Red Bull Racing's Dutch driver Max Verstappen celebrates after the Austrian Formula One Grand Prix in Spielberg on June 30, 2019. - Max Verstappen won the Austrian Grand Prix after overtaking Charles Leclerc's Ferrari in the closing laps with the stewards announcing an inquiry into the manoeuvre. (Photo by JOE KLAMAR / AFP)

(Photo by JOE KLAMAR / AFP)

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

كأس أمم افريقيا.. مصر تتغلب على أوغندا وتتصدر مجموعتها 

مختارات: ماذا قال ناشطو ”فيسبوك“ قبيل مباراة موريتانيا – أنغولا في ”أمم أفريقيا“؟