أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC – reuters

أعلن وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد (49 عاماً)، أمس الإثنين، ترشحه لخلافة تيريزا ماي في رئاسة الحكومة وحزب المحافظين. وبذلك، فإنّ جاويد يعدّ المرشح التاسع الذي يدخل السباق للوصول إلى منصب الرئاسة، وقد أكّد أنّ “الزعيم الجديد لحزب المحافظين يجب أن يستعيد ثقة الناخبين”، وقال: “سأترشح كي أصبح الزعيم المقبل لحزب المحافظين ورئيس وزراء بلدنا العظيم”.

وقال جاويد عبر “تويتر”، وهو ابن مهاجر من باكستان يعمل كسائق لحافلة: “كما أصبح واضحاً من نتائج الليلة الماضية، علينا أن نطبق بريكست لنضمن تحدد الثقة في ديمقراطيتنا. علينا أن نصلح الانقسامات لتتعافى مجتمعاتنا ونتذكر قيمنا المشتركة كمملكة متحدة”.

وأضاف: “نحتاج لاستعادة الثقة وتحقيق الوحدة وخلق فرص جديدة عبر المملكة المتحدة. أولاً وقبل كل شيء علينا تحقيق الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وينجر حزب المحافظين إلى اليمين بشكل أكبر بعد النجاح الذي حققه حزب “بريكست” بزعامة الشعبوي المناهض للاتحاد الأوروبي نايجل فاراج. ويعكس نجاح هذا الحزب غضب الناخبين من عجز ماي على تنفيذ البريكست في موعده المحدد في 29 مارس/آذار، بعد أن رفض البرلمان الخطة التي توصلت إليها مع الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات.

ولم يحصل حزب المحافظين سوى على 9% من الأصوات، في أسوأ نتيجة منذ 1832. أمّا حزب فاراج الجديد، فحصل على نحو 32% من الأصوات، ويطالب الآن بمقعد على طاولة المفاوضات مع بروكسل.

نجل مهاجر باكستاني يدخل السباق لخلافة تيريزا ماي.. من هو؟

وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد – getty

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

قتيلان وجرحى في هجوم بسكين في اليابان