أخبار الآن |  foxsportsasia

لطالما كان السؤال الذي شغل بال متابعي ومحبي كرة القدم هو التالي: من الأفضل في الجيل الحالي ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو؟
فكلا نجمي برشلونة ويوفنتوس حاز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب مرات عدة ( 5 مرات لكريستيانو ومثلهم لميسي)، وكلاهما فاز تقريبا بكل ما يمكن الفوز به في إسبانيا لميسي، وفي إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا بالنسبة لرونالدو.
وحتى دوري أبطال أوروبا، البطولة الأهم في العالم على صعيد الأندية، حصل عليها اللاعبان مرات عدة خلال السنوات الأخيرة.
لكن الصراع “التاريخي” بين اللاعبين يبقى محسوما على صعيد واحد، لصالح كريستيانو رونالدو، وهو صعيد المنتخب الوطني، إذ يتفوق البرتغالي بفارق واضح على غريمه الأرجنتيني.
لم يحصل ليونيل ميسي على شيء يذكر مع منتخب التانغو حتى الآن، وقد تلونت مسيرته بمرارة النهائيات، إذ عجز عن تحقيق الفوز في 3 مباريات نهائية في نهائي كأس العالم 2014، وكوبا أمريكا 2015، و2016.
بينما نجح رونالدو في التتويج بلقب كأس أمم أوروبا 2016 مع منتخب البرتغال، والتتويج قبل أيام بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى.
تفوق النجم البرتغالي على الصعيد الدولي يبدو مرشحا للاستمرار حتى إشعار آخر، وربما لنهاية مسيرة اللاعبين فوق المستطيل الأخضر بالنظر إلى التطورات الأخيرة.
فقبل ساعات تلقت “أرجنتين ميسي” خسارة صادمة أمام كولومبيا في مباراتها الافتتاحية ببطولة كوبا أمريكا، وهي الخسارة التي قال ميسي بعدها إنه “سيحتاج وقتا طويلا لنسيانها”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد تأخرها.. فوز ”جارسيا“ بلقب نوتنجهام للتنس (صور)

كلمة من كيليان مبابي تثيرُ الجدل عبر ”انستغرام“.. ما المقصود منها؟