أخبار الآن | أفريقيا – as

في سابقة فريدة، يبدو أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في طريقه لإعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الوداد المغربي والترجي التونسي.
وفي التفاصيل، فقد نقلت صحيفة “آس” الإسبانية عن مصدر وصفته بالموثوق والمقرب قوله إن الاتحاد المغربي لكرة القدم تلقى تطمينات قوية من “الكاف” للنظر في ملف الوداد في حال عرضه على لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد، التي ستجتمع بالعاصمة الفرنسية باريس.
وأضاف: “كل المؤشرات تصب في مصلحة الوداد الرياضي بالنظر إلى قوة النقاط التي ستعرض في ملفه”.
وتابع “الاتجاه السائد داخل الكاف، هو أن تعاد مباراة النهائي في بلد محايد وفي مباراة فاصلة”.
وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن الملعب المحايد قد يكون في إحدى الدول الخليجية أو في فرنسا أو الجزائر، مضيفة أن المباراة في حال تم إقرارها ستقام من دون جمهور لتفادي أي أعمال شغب.
وثمة مؤشر آخر يعزز من فرضية إعادة المباراة، وهو رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتّى هذه اللحظة ، تهنئة الترجي التونسي بفوزه بـ”تشامبينزليغ”.
والمعتاد أن يهنئ “الفيفا” بطل المسابقة بعد تسلمه لقب البطولة، مثل ما حدث مع ليفربول، الذي أحرز، أول أمس السبت، لقب دوري أبطال أوروبا.
والجدير بالذكر أن اللقاء كان قد تتوقف بعد نحو ساعة على انطلاقه بعيد إلغاء هدف للوداد في الشوط الثاني، عادل به النتيجة التي كان الترجي متقدما بموجبها في الشوط الأول (1-صفر).
وبعد طول انتظار وترقب، أطلق الحكم الغامبي، باكاري غاساما، صافرته معلنا نهاية المباراة وتتويج الترجي للمرة الرابعة، الأمر الذي أثار غضب الفريق المغربي الذي طالب بالاحتكام إلى الإعادة التلفزيونية “الفار”، وهو ما لم يحدث نظرا لوجود عطل في تلك التقنية.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

استقبال اسطوري لنجوم الريدز في ليفربول

دراسة: محمد صلاح ساهم في تراجع جرائم الكراهية ضدّ المسلمين