أخبار الآن | أفريقيا – وكالات

لأول مرة يتأهل الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد تعادل الأول مع مضيفه النجم الساحلي التونسي صفر-صفر وفوز الثاني على ضيفه الصفاقسي التونسي 3-صفر الأحد في إياب نصف النهائي.

وفي التفاصيل، فقد فاز الزمالك على النجم الساحلي الذي أقصاه من الدور نصف النهائي بالذات في طريقه إلى لقبه الثاني والأخير عندما تواجها عام 2015 حيث فاز الفريق التونسي 5-1 ذهابا قبل أن يخسر إيابا صفر-3.
ورغم سجله كأحد أعرق الأندية الإفريقية وألقابه الأربع في دوري الأبطال، لم يسبق للزمالك أن وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي منذ دمج هذه المسابقة بكأس الكؤوس التي أحرز لقبها أيضا عام 2000، لكنه نجح الأحد في العودة من سوسة ببطاقة النهائي الأول له في المسابقة والتاسع على الصعيد القاري.
ومن ناحية أخرى، قلب نهضة بركان الطاولة على ضيفه الصفاقسي وبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه عليه إيابا الأحد 3-صفر.
واعتقد الصفاقسي أنه قطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2013 والخامسة في تاريخه بفوزه ذهابا 2-صفر، لكن بطل أعوام 2007، 2008 و2013 صدم في المغرب بثلاثة أهداف في نصف الساعة الأول تقريبا.
والجدير بالذكر أن نهضة بركان سيستضيف لقاء الذهاب في 19 مايو (أيار) على أن يحل ضيفا على الزمالك إيابا في 26 منه.

مصدر الصورة: getty images

للمزيد:

“رونالدو” يطالب فريقه بضم “صلاح” لقطع الطريق على “ميسي”!

إصابات ديمبيلي تتواصل وبرشلونة يفقده إلى أجل غير مسمى