أخبار الآن | المملكة المتحدة – foxsportsasia – immigrationlab

لم يعد تأثير لاعب ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، محصوراً داخل الملعب، بل امتدّ ليكون خارج أسواره باتجاه تخفيض معدلات الكراهيّة. ومؤخراً، فقد صدرت دراسة حديثة كشفت أنّ “صلاح ساهم في التأثير على معدلات العداء تجاه المسلمين في إنكلترا، منذ إنضمامه إلى ليفربول عام 2017”. وأوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة “ستانفورد” الأمريكية الشهيرة أنّ “العداء تجاه المسلمين انخفض بنسبة 19% في مقاطعة ميرسيسايد (موطن ليفربول)، كما أن صلاح ساهم في تراجع معدلات جرائم العنف والكراهية ضدّهم”.

وفي إطار البحث، قيّم الباحثون 936 تقريراً عن جرائم الكراهية شهرياً إلى جانب 15 مليون تغريدة من قبل مشجعي كرة القدم بإنكلترا، إلى جانب تجربة استطلاعية مع أكثر من 8 آلاف من محبي “ليفربول” منذ أن انضم صلاح إلى النادي.

وقاد صلاح فريقه للفوز على توتنهام الإنكليزي في المباراة النهائية لدوي أبطال أوروبا، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-0. وسجل صلاح هدف التقدم لليفربول من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من المباراة، قبل أن يسجّل زميله البديل ديفوك أوريجي الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 88.

يُذكر أن صلاح أصبح أول لاعب مصري في تاريخ كرة القدم يحصد لقب دوري أبطال أوروبا، والثالث عربياً بعد كل من الجزائري رابح ماجر والمغربي أشرف حكيمي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

استقبال اسطوري لنجوم الريدز في ليفربول