واشنطن تعلن مقتل قيادي بارز في داعش

أعلنت واشنطن مقتل القيادي البارز في داعش بلال السوداني إثر عملية إنزال بالصومال

وقال وزير الدفاع لويد أوستن في بيان: “السوداني كان مسؤولا عن تشجيع الوجود المتنامي لتنظيم داعش في إفريقيا وتمويل عملياته في كل أنحاء العالم بما في ذلك أفغانستان”.

وأن السوداني، من قاعدته الجبلية في شمال الصومال، قدم ونسق التمويل لفروع تنظيم داعش ليس في إفريقيا وحسب لكن أيضا لولاية خراسان الذراع في أفغانستان.

وقبل عشر سنوات، أي قبل انضمامه إلى داعش، شارك السوداني في تجنيد وتدريب مقاتلين لجماعة الشباب الإرهابية في الصومال. وأشار المسؤول إلى أن “السوداني كان له دور تنظيمي ومالي رئيسي مع مهارات متخصصة جعلته هدفا مهما للجهود الأمريكية لمكافحة الإرهاب”.

بولندا تعلن عزمها إرسال 74 دبابة حديثة لأوكرانيا

قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيتسكي إن بولندا سترسل 60 دبابة إضافية إلى أوكرانيا إلى جانب 14 دبابة ألمانية الصنع من طراز ليوبارد 2 تعهدت بالفعل بإرسالها.

وضغطت وارسو، التي نصبت نفسها واحدة من أقوى حلفاء كييف، بشدة على ألمانيا لإرسال دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا والسماح لدول أخرى باتخاذ إجراء مماثل، وهو مطلب وافقت عليه برلين يوم الأربعاء.

وتعد دبابات بي.تي-91 من الدبابات القتالية بولندية الصنع وبدأ العمل بها في تسعينيات القرن الماضي.

ابن شقيقة خامنئي يدعو إلى الإطاحة الفورية بالنظام في إيران

دعا محمود مرادخاني، ابن شقيقة المرشد علي خامنئي، خلال مؤتمر صحافي في باريس إلى “الإطاحة الفورية” بنظام إيران ووصف مرادخاني خامنئي بأنه “يفتقر إلى الشرعية الدينية والشعبية”.

وتستمر الانتفاضة في إيران ضد نظام الملالي في مناطق متفرقة من البلاد عبر ترديد الهتافات وكتابة الشعارات وإحراق صور رموز النظام وإحياء ذكرى قتلى الاحتجاجات.
ووفقاً لمنظمة حقوق الإنسان في إيران ومقرها أوسلو فقد قتل ما لا يقل عن 481 شخصاً في الاحتجاجات و109 أشخاص على الأقل مهددون بالإعدام مع تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بأربعة. وتعترف طهران بمئات القتلى بينهم عناصر من قوات الأمن.