اعتقال 60 عنصراً من داعش في الرقة بسوريا

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من قوات التحالف الدولي، حملة أمنية تهدف لملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وشملت الحملة مدينة الرقة وريفها مثل مدينة الطبقة وبلدة الكرامة، إضافة لبلدة صرين التابعة لمدينة عين العرب كوباني شرقي حلب.

واعتقلت القوى الأمنية، خلال العملية نحو 260 عنصر بينهم أمير في التنظيم وأفراد يتبعون لخلايا تنظيم داعش وآخرين متهمين بتقديم الدعم اللوجستي والمالي للخلايا، وأحبطت العمليات مخططات لشن هجمات إرهابية ضد المنطقة.

تظاهرات في العراق تطالب بوقف تهريب العملة إلى إيران

تظاهر الآلاف بالقرب من مقر البنك المركزي في بغداد احتجاجا على هبوط قيمة الدينار العراقي مؤخرًا أمام الدولار، والذي رافعه ارتفاع في أسعار السلع الاستهلاكية المستوردة.

وهتف المتظاهرون، الذين اكتظ بهم شارع الرشيد وساحة الرصافي في محيط البنك المركزي العراقي، بشعارات تطالب إدارة البنك المركزي العراقي بالعمل على ضبط سعر صرف الدولار عند مستويات لا تنعكس سلباً على أسعار السلع الغذائية، التي سجلت ارتفاعاً كبيراً خلال الأشهر الماضية وكذلك بوقف مافيات تهريب العملة إلى إيران.

24 صحفياً لايزالون رهن الاحتجاز على خلفية الاحتجاجات

نشرت جمعية الصحفيين في إيران قائمة جديدة تضم 24 صحفيا لا يزالون رهن الحجز بعد اعتقال واسع النطاق خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وأعدت لجنة متابعة أوضاع الصحفيين الموقوفين قائمة بهؤلاء الأشخاص تفيد بأن 24 صحفياً على الأقل ما زالوا قيد الاعتقال، واستنادًا إلى تقارير رسمية وغير رسمية، تقول الجمعية إن قرابة 100 صحفي اعتقلوا أو استدعوا منذ بداية الاحتجاجات المناهضة للنظام في منتصف سبتمبر ، وأفرج عن بعضهم بكفالة.

وبحسب هذا التقرير ، فإن الكفالة المحددة للصحفيين تتراوح عادة بين 30 إلى 40 ألف دولار أمريكي ، وهو مبلغ فلكي بالنسبة لمعظم الإيرانيين.