الأردن يحبط أكبر عملية تهريب مخدرات قادمة من العراق

أحبطت دائرة الجمارك الأردنية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية أكبر وأضخم عملية تهريب لحبوب الكبتاغون المخدر.

وحسب بيان عن الدائرة، فإن الجمارك والأجهزة الأمنية تواصلان جهودهما في إحباط العديد من محاولات تهريب المخدرات، وتحبط تهريب 6 مليون حبة من الكبتاغون المخدر بما يعادل 1000 كيلوغم.

وقال الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك الأردنية، إن كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك الكرامة الحدودي بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط تهريب (6) مليون حبة من الكبتاغون المخدر، بما يعادل (1000) كلغم، وجدت مخبأة داخل عجينة التمر، والتي تعد واحدة من أكبر وأضخم الضبطيات لحبوب الكبتاغون عددًا واحترافية التي حاول تجار المخدرات ادخالها إلى البلاد.

 

انفجارات قوية تهز العاصمة الأوكرانية

هزت انفجارات قوية عدة مناطق في العاصمة الأوكرانية كييف، الأحد، وذلك بعدما أطلقت صفارات الإنذار في كامل أنحاء أوكرانيا.

,ذكرت وسائل إعلام أوكرانية، الأحد، أن دوي انفجارات سمعت في أنحاء مختلفة من كييف، وذلك بعد إطلاق صفارات الإنذار الجوي في العاصمة وباقي المناطق الأوكرانية.

وكانت وسائل الإعلام الأوكرانية أفادت في وقت سابق بسماع صفارات الإنذار الجوي تدوي مختلف أرجاء المناطق الأوكرانية.

طالبان تواصل التضييق على المرأة الأفغانية وتمنعها من العمل في المنظمات

 

قررت جماعة طالبان في أفغانستان منع النساء من العمل في المنظمات الدولية وغير الحكومية على أراضيها، بل وأجبرت المنظمات على تنفيذ الأمر، وهو ما يُشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق المرأة بعد أن منعت الفتيات من التعليم الجامعي.

وكشف خطاب من وزارة الاقتصاد بحكومة طالبان الأفغانية، أن الحكومة أمرت اليوم السبت المنظمات المحلية والأجنبية غير الحكومية، بمنع النساء من القدوم للعمل، في أحدث استهداف لحريات النساء في البلاد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الاقتصاد عبد الرحمن حبيب، صحة الخطاب، وورد فيه أن النساء ممنوعات من الذهاب إلى العمل حتى إشعار آخر، بسبب إخلال بعضهن بقواعد الزي التي تحددها الحكومة.