ضربات جوية أمريكية تستهدف داعش في سوريا

نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية، ثلاث غارات بطائرات هليكوبتر شرق سوريا على مدار الـ 48 ساعة الماضية، أسفرت عن اعتقال ستة من عناصر داعش، بحسب بيان الثلاثاء..

وبحسب البيان، فإن أحد المعتقلين كان عضوا بارزا في تنظيم داعش في سوريا متورطا في هجمات في سوريا.

وكانت قد تعرضت مدينة الباب شمال سوريا صباح الثلاثاء، لقصف مجهول بصاروخ، أدى إلى وقوع جرحى مدنيين، جراء سقوطه على مبنى سكني، وتسبب بدمار جزئي .

قمة بغداد 2 فرصة للتعاون في مكافحة الإرهاب وأمن الغذاء

انطلقت فعاليات قمة “بغداد 2” في الأردن، التي ستركز على 5 ملفات بارزة يأتي على رأسها الأوضاع في العراق ولبنان وسوريا ومكافحة الإرهاب وأمن الغذاء والطاقة والملف النووي الإيراني.

و أكد المشاركون على استمرار العمل للبناء على مخرجات الدورة الأولى لمؤتمر بغداد والمضي في التعاون مع العراق دعما لأمنه واستقراره وسيادته ومسيرته الديمقراطية وعمليته الدستورية وجهوده لتكريس الحوار سبيلا لحل الخلافات الإقليمية.

كما أكدوا وقوفهم إلى جانب العراق في مواجهة جميع التحديات، بما ذلك تحدي الإرهاب، الذي حقق العراق نصرا تاريخيا عليه بتضحيات كبيرة وبتعاون دولي وإقليمي. وجدد المشاركون إدانتهم التطرف والإرهاب بكل أشكاله.

بعد تفجير كركوك هجوم دموي في ديالى

في هجوم دموي هو الثاني من نوعه في أقل من 24 ساعة، استهدف تنظيم داعش الإرهابي، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، مدنيين بإحدى القرى التابعة لمحافظة ديالى شرقي العراق، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص شخصا.

قائمقام قضاء الخالص بمحافظة ديالى، عدي الخدران، قال إن مجموعة إرهابيين يستقلون دراجات نارية هاجموا قرية البو بالي، التي تقع في أطراف قضاء الخالص، من 3 محاور