المغرب يسجل التاريخ ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم

تغلب منتخب المغرب على نظيره البرتغالي بقيادة النجم كريستيانو ورنالدو في ربع نهائي كأس العألم.
وتعول الجماهير المغربية والعربية على لاعبي المنتخب المغربي لنشر الفرحة على وجوههم بالوصول إلى المباراة النهائية والظفر بكأس العالم.

ةتمكن المنتخب المغربي من الوصول إلى المربع الذهبي عقب الفوز على المنتخب البرتغالي بهدف حمل توقيع اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة الثانية والأرعبين من عمر اللقاء.

ويمتلك “أسود الأطلس” من الناحية العملية عامل الأرض تقريباً والجماهير المتواجدة أصلاً والمتقاطرة لتشهد على إنجاز للعرب والأفارقة للمرة الأولى في ربع النهائي.

البرازيل تودع مونديال قطر وسط دموع اللاعبين

ودعت البرازيل مونديال قطر 2022 في ربع إثر خسارتها أمام كرواتيا بركلات الترجيح، وذلك بعد أن انتهى الوقت الرسمي بالتعادل السلبي والإضافي بنتيجة1-1.
وتواجه كرواتيا في الدور المقبل الأرجنتين التي تغلبت أيضا على هولندا بركلات الترجيح.
وكان نيمار سجل هدف التقدم للبرازيل في الدقيقة 105 واعتقد الجميع أن “السيليساو” ستخوض نصف النهائي للمرة التاسعة في تاريخها، لكن البديل بيتكوفيتش أدرك التعادل في الدقيقة 117 بتسديدة قوية أسكنها في زاوية الحارس أليسون.

ركلات الحظ تنصف الأرجنتين على حساب هولندا

بلغ منتخب الأرجنتين نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على منتخب هولندا بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 في مباراة ربع النهائي التي أقيمت على استاد لوسيل.
وستلعب الأرجنتين في نصف النهائي على ملعب لوسيل أيضاً ضد منتخب كرواتيا الفائز على البرازيل في ربع النهائي.

وبلغت الأرجنتين المربع الذهبي لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، فيما خرجت هولندا من الدور ربع النهائي لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1994.

النفط يسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ شهور

سجلت أسعار النفط أكبر خسائر أسبوعية منذ عدة شهور، وسط مخاوف متنامية من الركود محت أثر القلق بشأن الإمدادات في أعقاب بيانات ضعيفة في الصين وأوروبا والولايات المتحدة.

كما تراجعت أسعار النفط عند التسوية في تعاملات متقلبة، الجمعة.

وكانت أسعار النفط قد حصلت على بعض الدعم وارتفعت أكثر من 1 بالمئة في وقت سابق من الجلسة، بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده، أكبر دولة مصدرة للطاقة في العالم، قد تخفض الإنتاج ردا على فرض سقف لسعر صادراتها من الخام.

 

اتحادات الطلاب في إيران ترفض قانون الانضباط الجامعي الجديد

بالتزامن مع منع أكثر من 100 طالب من دخول جامعة الطباطبائي، أصدر 18 اتحادا طلابيا في إيران بيانًا مشتركًا حذروا فيه من الإجراءات الأمنية المتشددة في الجامعات.
واعتبرت هذه المجالس أن قانون الانضباط الجديد يهدف إلى تجريم الطلاب.

وبعد دعوات طلاب جامعة علامة للتجمع والاحتجاج، هدد مسؤولو هذه الجامعة الطلاب بمنعهم من الدخول مرة أخرى.

ووفقًا لتقرير قناة “مجالس اتحاد الطلاب” في البلاد، مساء الجمعة، فقد تم إرسال رسائل نصية إلى أكثر من 100 طالب تفيد بأنهم سيمنعون من دخول الجامعة لمدة شهر.