حل شرطة الأخلاق في إيران بعد ثلاث شهور من الاحتجاجات

أعلن النائب العام الإيراني، عن حل شرطة الأخلاق في إيران، وذلك بعد أشهر من الاحتجاجات التي اندلعت في مدن إيرانية عدة، على خلفية مقتل الشابة الكردية مهسا أميني بعد احتجازها وتعرضها للضرب من قبل أفراد هذا الجهاز الأمني الديني سلطت الضوء أكثر على تلك الهيئة التي يشبهها البعض بتنظيمي القاعدة وداعش من حيث الممارسة والسلوك.

وزارة الدفاع البريطانية: هناك تراجع قوي في الدعم الشعبي الروسي للحرب على أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البريطانية في آخر تقرير استخباراتي لها اليوم، الأحد، إن هناك إشارات صدرت عن وسائل إعلام مستقلة في روسيا تدل على انخفاض “كبير” في وسط مؤيدي الحرب التي يقودها الجيش الروسي في أوكرانيا.
وذلك بعد استطلاع سري للرأي أجرته مؤسسة حكومية منبثقة عن الكرملين وإن النتائج تشير إلى أن 55 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم يدعمون مفاوضات السلام بينما قال 25 بالمئة فقط إنهم مع استمرار الحرب

الرأي رايكم

 

أجرت أخبار الآن استطلاعا ضمن فقرة الرأي رأيكم حول موقف الاتحاد الأوروبي من استكمال الموافقة على فرض حد لأسعار النفط الروسي.

وبالفعل كانت قد أعلنت المفوضية الأوروبية أن جميع حكومات الاتحاد الأوروبي أكملت، السبت، الموافقة الخطية على فرض حد أقصى لأسعار النفط الروسي.

وكان السؤال هل تنجح أوروبا في قطع مصادر بوتين المالية؟

نعم ستنجح وتؤثر عليه
18%
لا روسيا ستجد مشترين جدد
82%

ومن جهته قال الدكتور ممدوح سلامة خبير النفط من لندن بأنه يؤيد الاستطلاع “لأن روسيا لن تتأثر بأي فرض على سقف سعر نفطها إلى العالم وستتفادى هذه البادرة عن طريق وقف صادراتها لأي دولة تحاول فرض سقف على السعر”.

الطواحين الهولندية أول الواصلين إلى ربع نهائي كأس العالم

أصبح المنتخب الهولندي أول الواصلين إلى دور ربع النهائي في مونديال 2022، بعد انتصاره “المريح” على الولايات المتحدة، مساء السبت.

وعلى استاد خليفة الدولي في الدوحة، حققت “الطواحين الهولندية” انتصارا مقنعا على الولايات المتحدة بنتيجة 3-1، في افتتاح مباريات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

وحسمت هولندا اللقاء من الشوط الأول، بفضل هدفين لميمفس ديباي ودايلي بليند، جاءا بنفس الطريقة، بفضل تمريرتين أرضيتين من نفس اللاعب، دينزل دامفريس.

الأرجنتين تتجاوز أستراليا في مباراة استثنائية لميسي

احتفل ليونيل ميسي بمباراته الألفية بأفضل طريقة ممكنة عندما ساعد الأرجنتين على تجاوز أستراليا 2-1 السبت في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسجّل ميسي لأول مرة في الأدوار الإقصائية لبطولة كأس العالم في مباراته رقم 1000 مع الأندية والمنتخب.
وتمكن الشاب ألفاريز من استغلال خطأ فادح لحارس أستراليا رايان ليؤمن فوز الأرجنتين (57).

وجاء هدف أستراليا الوحيد من تسديدة غودوين التي ارتطمت بفرنانديز وتحولت إلى مرمى الأرجنتين (77).

وستواجه الأرجنتين في ربع النهائي منافستها هولندا التي تجاوزت أميركا 3-1 اليوم أيضاً.