Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصومال: مقتل نحو 40 من إرهابيي جماعة الشباب في اشتباكات

02/12/2022 . 00:06

دبي (أخبار الليلة)

الجيش الصومالي يقضي على 40 عنصرا من جماعة الشباب

أعلنت وكالة الأنباء الصومالية عن مقتل نحو 40 عنصرا إرهابيا من جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة على أيدي أجهزة الأمن وبالتعاون مع الشركاء الدوليين بمنطقة "علي فول طيري " التابعة لمحافظة شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

وفي وقت سابق، قتل ثمانية مدنيين على الأقل خلال محاصرة فندق هاجمه مساء الأحد، جهاديون من جماعة الشباب في العاصمة الصومالية مقديشو كما أعلن الاثنين الناطق ُ باسم الشرطة مؤكدا أن عملية القوات الأمنية "انتهت".

وأكد أن الجهاديين "قتلوا ثمانية َ مدنيين كانوا في الفندق بينما نجحت قوات الأمن بإنقاذ نحو 60 مدنيا. لم يصب أي من المدنيين بجروح". ولفت إلى أن أحد عناصر الأمن قُتل أيضًا خلال العملية.

شعب الإمارات الثاني عالمياً فخراً بدولته

نالت الإمارات المركز الثاني عالمياً في فخر المواطنين بدولتهم، بحسب نتائج استبيان أجرته شبكة «يو إس نيوز أند وورلد ريبورت» الإعلامية الأمريكية، ونشرت نتائجه أمس على موقعها الشبكي. ويرصد المؤشر رضا كل شعب عن دولته، وشعوره بالفخر حيالها، وإجراء مقارنة بين مكانة كل دولة في أعين شعبها ومكانتها في أعين العالم، استناداً إلى نتائج مؤشر «أفضل دول العالم في 2022» الصادر في نهاية سبتمبر الماضي عن «يو إس نيوز أند وورلد ريبورت».

وقارنت الشبكة في تقرير أصدرته وأرفقته بنتائج المؤشر بين ترتيب الإمارات على المؤشر وترتيبها على مؤشر «أفضل دول العالم في 2022»، الذي احتفظت فيه للعام الرابع على التوالي بالمركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما تقدمت درجة في ترتيبها العالمي، حيث نالت المركز 21. وذكر التقرير أن مؤشر فخر المواطنين بدولتهم ينعكس على مستويات ثقة المواطنين بأنفسهم وشعورهم بالرضا عن أنفسهم وعن دولتهم.

المغرب يرفع رأس العرب بتأهل تاريخي لثمن نهائي المونديال

تأهل منتخب المغرب لثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على كندا (2-1)، اليوم الخميس، على ستاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

سجل للأسود حكيم زياش في الدقيقة (4)، ويوسف النصيري في الدقيقة (23)، يينما سجل لكندا نايف أكرد بالخطأ في مرماه في الدقيقة (40).

وتصدر منتخب الأسود المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ورافقه المنتخب الكرواتي وصيف المجموعة ب 5 نقاط، ليكرر إنجاز تأهله التاريخي من الصدارة في مونديال 1986.

وبات المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي بلغ ثمن نهائي مونديال قطر، بعد خروج قطر وتونس والسعودية من مرحلة المجموعات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية