أزمة المناخ تؤرق العالم فهل ستنجح قمة شرم الشيخ؟

تستمر في مدينة شرم الشيخ المصرية فعاليات قمة المناخ كوب 27 والتي أطلق عليها اسم قمة التنفيذ .. و أفاد تقرير ، بأن الدول النامية بحاجة إلى العمل مع المستثمرين والدول الغنية وبنوك التنمية للحصول على تمويل خارجي حجمه تريليون دولار سنويا للعمل على تفادي الآثار السلبية لتغير المناخ بحلول نهاية العقد.
وقال التقرير، إن التمويل مطلوب لخفض الانبعاثات وتعزيز المرونة والتعامل مع الأضرار الناجمة عن أزمة المناخ واستعادة الطبيعة والأراضي.

انطلاق انتخابات التجديد النصفي في أمريكا

انطلقت اليوم، بالولايات المتحدة الأمريكية انتخابات التجديد النصفي لغرفتي الكونغرس التي تُجُرى بعد عامين على الانتخابات الرئاسية، والتي تسمح بتجديد جميع مقاعد مجلس النواب وثلث مقاعد مجلس الشيوخ، ضمن عملية تعتمد عادة كمؤشر لتحديد مرشح أي حزب سيقود الولايات المتحدة خلال الرئاسيات التي تليها.
وأدلى نحو 40 مليون أمريكي بشكل مبكر بأصواتهم.
من جهته قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه سيعلن أمرا هاما جدا في الخامس عشر من نوفمبر الجاري. وتعهد ترامب بجعل الولايات المتحدة قوية مرة أخرى. ويرجح خبراء أن يكون قراره الترشح للرئاسة مرة ثانية

أوكرانيا تشترط الانسحاب مقابل المفاوضات مع روسيا

في أعقاب الحديث عن مطالبات من أجل الإنفتاح على التفاوض مع روسيا أكدت أوكرانيا، على هذه الأنباء بتأكيدها أن انسحاب روسيا الكامل من كافة أراضي البلاد شرط أساسي للتفاوض.

ووفقا لتقارير إعلامية، قال سكرتير مجلس الأمن الأوكراني، أوليكسي دانيلوف، إن الشرط الرئيسي لاستئناف المفاوضات مع روسيا سيكون استعادة وحدة أراضي أوكرانيا.

وأضاف دانيلوف، في تغريدة له عبر تويتر أن أوكرانيا بحاجة أيضًا إلى “ضمان دولي” بتسلم الدفاعات الجوية الحديثة والطائرات والدبابات والصواريخ بعيدة المدى.