Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قصص تروى لـ"أخبار الآن" عن العيش تحت رحمة العنف

24/11/2022 . 19:48

قصص ليسن خيالية او من نسج الخيال انها واقع و حقيقة

دبي (أخبار الآن)

العنف ضد المرأة.. آفة خطيرة تهدد المجتمعات

في شهر نوفمبر من كلّ عام، تُبذل جهود عالمية لمكافحة العنف ضد النساء وتسليط الضوء على هذه الآفة الخطيرة وكيفية التصدي لها.

نحن بدورنا في تلفزيون الآن، ولطالما خصّصنا حيّزاً كبيراً في كافة البرامج والنشرات لدعم المرأة، كان لابد لنا من تغطية هكذا حدث وإعداد حلقة لتسليط الضوء على هذه الآفة والاستماع لحالات عانت وما تزال تعاني العنف، نروي لكم متابعينا قصص من يعانون وكيف يمكن تخطي هكذا تجارب.

العنف
ليلى حمدان - المنسقة التقنية لإدارة الحالات في منظمة أبعاد

استضفنا في حلقتنا المنسقة التقنية لإدارة الحالات في منظمة أبعاد ليلى حمدان والتي أخبرتنا عن الجهود التي يبذلونها كمنظمة مع النساء المعنّفات منذ تواصل الحالة معهم، كيف يتابعون الحالات، وكم حالة تصلهم تقريباً إضافة إلى طريقة المساعدة التي يقدمونها.

حدّثتنا حمدان عن أصعب الحالات التي تعاملوا معها وكم حالة تنجو بعد تقديم الدعم لها.

العنف

كان معنا في الحلقة أيضاً سيدة، رفضت التعريف عن نفسها حفاظاً على سلامتها، حدّثتنا عن معاناتها وأخبرتنا قصتها المريرة إذ إنها حُرمت من أطفالها. وقالت متى قررت إيصال صوتها كما توجهت برسالة لكل سيدة تعنّف.

ومن القصص التي تعرّفنا على وجعها، قصة علي القبوط والد الضحية زهراء القبوط التي قتلت على يد طليقها منذ حوالى سبع سنوات ولم يصدر الحكم بحقه بعد.

حدّثنا كيف بدأت المعاناة مع ابنته إلى أن قتِلت أمام والدتها وابنتها وهو ما يعتبر من أقسى المشاهد التي يصعب علينا حتى أن نتخيلها.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.