مقتل قيادي بارز مرتبط بإيران بالضربة الأمريكية في بغداد

قُتل قيادي بارز في كتائب حزب الله، الفصيل العراقي المسلّح النافذ المرتبط بإيران، في ضربة نفّذتها طائرة مسيّرة أمريكية استهدفت سيارته في بغداد مساء الأربعاء، فيما تتّهمه واشنطن بالتورّط في التخطيط لهجمات استهدفت قواتها في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الضربة بعد أسبوع من غارات أمريكية، وبعدما تعهدت واشنطن استهداف فصائل مسلحة مرتبطة بإيران بعد هجوم في 28 كانون الثاني/يناير قتل فيه ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن على الحدود مع سوريا.. المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

أخبار الآن | مقتل قيادي مرتبط بإيران في بغداد.. ونتنياهو يأمر الجيش بـ"تحضير" هجوم على رفح

وكشف مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ “أخبار الآن” تفاصيل القصف الذي استهدف سيارة تقل قياديا في كتائب حزب الله العراق ومخزنا للحشد الشعبي في منطقتي المشتل والبلديات شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وأكد المصدر أن القصف أسفر عن مقتل القيادي في الكتائب المكنى “أبو باقر” واثنين من مرافقيه، وإصابة رابع بجروح.

نتنياهو يأمر الجيش الإسرائيلي بـ”تحضير” هجوم على رفح

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أمر الجيش بـ”تحضير” هجوم على مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، معتبرًا أن الانتصار على حماس هو “مسألة أشهر”.

وفي خطاب متلفز، رأى نتنياهو أن الرضوخ لمطالب حماس “سيؤدي الى مجزرة أخرى”، وذلك تزامنا مع وجود وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في إسرائيل للبحث في اتفاق على هدنة جديدة.

أخبار الآن | مقتل قيادي مرتبط بإيران في بغداد.. ونتنياهو يأمر الجيش بـ"تحضير" هجوم على رفح

وتزداد المخاوف منذ أيام عدة من هجوم اسرائيلي على مدينة رفح، على الحدود مع مصر، والتي تضيق حاليا بغالبية سكان القطاع الفلسطيني المدمر بعدما اضطروا إلى النزوح جنوبًا هربًا من المعارك المستمرة منذ تشرين الاول/اكتوبر.

وتقول الأمم المتحدة إن رفح تستضيف أكثر من 1,3 مليون نازح.

وقال نتنياهو إن “جنودنا يقاتلون حاليًا في خان يونس، معقل حماس الاساسي. لقد أمرنا قوات الدفاع الاسرائيلية بتحضير عملية في رفح، وكذلك في مخيمين (للنازحين)، آخر المعاقل المتبقية لحماس”.

قائد فاغنر الجديد يكشف دور المرتزقة الفترة المقبلة

كشفت وزارة الدفاع البريطانية (MOD) أن القائد الجديد لمجموعة فاغنر الروسية أصدر مؤخرًا بيانًا بالفيديو أكد فيه “ضمنيًا” أن المجموعة شبه العسكرية قد اندمجت مع الحرس الوطني الروسي.

وفي أول فيديو عام له منذ وفاة مؤسس فاغنر يفغيني بريغوجين، قال أنطون يليزاروف، الرئيس الجديد للمرتزقة، إنه يجري بناء مقر جديد.

وأصبح يليزاروف، الذي يستخدم علامة النداء “لوتوس”، أكبر مسؤول في فاغنر بعد وفاة بريغوجين وهو يوصف بأنه جندي متمرس. أحد أبرز إنجازاته في ساحة المعركة جاء في يناير 2023، عندما كان يقود مجموعة المرتزقة حين استولت على مدينة سوليدار الواقعة بالقرب من باخموت في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها يوم الأربعاء على موقع X إنه “في مقطع الفيديو الخاص به، شرح يليزاروف بالتفصيل موقع المقر الرئيسي الجديد لفاغنر في معسكرات القوزاق في كراتشي لاجيري، ومن المؤكد تقريبًا في روستوف، جنوب روسيا، في نفس الموقع مع ثكنات فرقة البنادق الآلية رقم 150 في روسيا.”